أخبار عاجلة
معايير جديدة صادمة في تشخيص ضغط الدم المرتفع! -
غوتيريش: انتهاكات حقوق الإنسان بسوريا مستمرة -
وقفة مع فاطمة الصمادي -
تركيا: الوحدات الكردية في الرقة تعمل لغزو المنطقة -
بعد 3 أيام على دخولها.. قصف مستودع مساعدات في دوما -
أمريكا تلاحق إيرانيا سرق "لعبة العروش" وطالب بفدية -
حملة عالمية لإنقاذ حياة طفل يملك زمرة دم نادرة -
الحريري “يتريث” و3 شروط لسحب استقالته -

هيومان رستارت تعقد ملتقى المرأة العربية في ألمانيا بمشاركة أكثر من 100 سيدة مجتمع ورائدة أعمال

هيومان رستارت تعقد ملتقى المرأة العربية في ألمانيا بمشاركة أكثر من 100 سيدة مجتمع ورائدة أعمال
هيومان رستارت تعقد ملتقى المرأة العربية في ألمانيا بمشاركة أكثر من 100 سيدة مجتمع ورائدة أعمال

لينكات لإختصار الروابط

عقدت منظمة (هيومان رستارت) بالتعاون مع مجلة المرأة العربية ملتقى المرأة العربية الرائدة في مدينة اسن الألمانية يوم السبت بحضور أكثر من 100 سيدة مجتمع ورائدة أعمال بجانب مشاركات عربيات من عدة جنسيات. وأفاد بيان صادر عن المنظمة يوم الأربعاء بأنه قد صاحب الملتقى معرض للكتاب العربي ومعرض لمشاريع مختلفة للسيدات المشاركات اللاتي رسمن بأفكارهن ومشاريعهن صورة مشرقة عن المرأة العربية الحقيقية التي تبدع وتصنع وتعمل وتنجز.

 وتحدثت أمام الملتقى احد مسؤولات منظمة (هيومان رستارت) هديل سكر عن أهمية إقامة هذه الملتقيات والمعارض لإظهار الإنجازات الرائعة للمرأة العربية في المهجر وضرورة دعم القادمات الجدد والأخذ بأيديهن على الطريق الصحيح للعمل الدؤوب وإثبات الذات، قائلة : إن المرأة العربية لا تقل عن نظيرتها الغربية في القدرات والمهارات ويجب علينا ان نعمل بجد لتحقيق ما نطمح اليه والمساهمة في بناء مجتمعاتنا وتطويرها.

 وبدورها  بينت الدكتورة علياء كيوان مديرة ملتقى المراة العربية أهمية العمل الجماعي والمنظم الذي يطور من واقع المرأة العربية في المهجر.

 وقد شارك في الملتقى عدة سيدات لهن قصص نجاح كبيرة ومعروفة في المجتمع الأوروبي مثل مليكة جزماتي التي امتعت الحضور بقصتها تحت عنوان (رحلتي من الصحافة إلى المطبخ) وهي السيدة السورية التي لجأت إلى ألمانيا ثم أسست شركةً وألفت كتاباً وتطبخ يومياً لـ800 شخص ..وأبهرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عند لقائهما.

وتعتزم منظمة (هيومان رستارت) -التي كانت قد أطلقت في عام 2016 بمؤتمر باريس لأجل مستقبل أفضل خطة لدمج اللاجئين في المجتمع الأوروبي- بالتعاون مع العديد من الجهات الألمانية بتنظيم الملتقى العربي في الاتحاد الأوروبي حيث سيتضمن ملتقى رواد الأعمال العرب الذي سيستعرض سير الناجحين العرب في وأعمالهم ومشاريعهم والعوائق التي تواجههم وسبل حلها بالتعاون مع الحكومات الأوروبية.

بالإضافة إلى ملتقى الأفكار والاستثمار حيث سيقوم رجال أعمال وشركات استثمارية بتبني أفضل المشاريع التي سيتم عرضها في الملتقى.

 كما تعتزم تنظيم الملتقى الثقافي الذي سيعرض الواقع الثقافي العربي في بلاد المهجر وسبل تطويره ومعرض يضم آلاف الكتب العربية بجانب معرض للمنتجات العربية كالملابس والاطعمة والحلويات والإكسسوارات وغيرها.

 وفي الختام سيتم تنظيم مهرجان الحضارات الذي سيشارك فيه وفود تمثل العديد من الدول الأوروبية والشرقية باللباس الفلكلوري لكل بلد وموائد طعام مشتركة من كل بلد.

يذكر ان منظمة هيومان رستارت للعلوم والتنمية هي احد منظمات الأمم المتحدة غير الحكومية مقرها في الاتحاد الأوربي وتنشط من عدة سنوات في العديد من دول والشرق الأوسط بتنمية المجتمعات وتطوير مؤهلات الافراد والمؤسسات والمنظمات.

ولمعلومات اكثر عن المنظمة واعمالها يمكنكم زيارة موقعها العربي
http://www.humanrestart.org

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بريطانيا: البنك المركزي يرفع معدلات الفائدة للمرة الأولى منذ عشر سنوات
التالى فعالية سينسيشن دبي تتألّق بصورة مذهلة في إطار يطغى عليه اللون الأبيض في مضمار فندق ميدان

شمس عربطيب والمرأة العربية في بلاد العرب ما الها دور عندكم؟
منذ اسبوع

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة