الدولار الأسترالي يرتفع للجلسة الثانية بدعم من تعافي أسعار الذهب

الدولار الأسترالي يرتفع للجلسة الثانية بدعم من تعافي أسعار الذهب
الدولار الأسترالي يرتفع للجلسة الثانية بدعم من تعافي أسعار الذهب

تشهد الجلسة الأسيوية هدوء خلال تداولات اليوم وهو ما ساعد الدولار الأسترالي على الارتفاع لليوم الثاني على التوالي وذلك بعد أن سجل أدنى مستوياته منذ ستة أسابيع يوم الجمعة الماضية.

 

وجد الدولار الأسترالي الدعم اليوم من التحركات الضعيفة للدولار الأمريكي بعد الارتفاع الذي سجله الأسبوع الماضي، إلى جانب تزايد الطلب على الذهب مع بداية الأسبوع منذ كونه الملاذ الآمن في الأسواق خاصة مع ترقب تحركات الأسهم.

 

يتداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي حالياً عند المستوى 0.7827 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 0.7834 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 0.7814 وسجل أدنى مستوى عند 0.7802

 

الذهب ارتفع لأعلى مستوى في ثلاثة جلسات وسجل أعلى مستوى اليوم عند 1326.61 دولار للأونصة، حيث استفاد الذهب اليوم من الحذر الذي تبدأ به تداولات الأسبوع تحسباً لأية حركات عنيفة في أسواق الأسهم.

 

هذا وقد قام البنك المركزي الأسترالي خلال الأسبوع الماضي بتثبيت سياسته النقدية والإبقاء على أسعار الفائدة ثابتة في ظل استمرار دعم البنك لتحفيز الاقتصاد الأسترالي ودعم النمو وهو الأمر الذي أثر سلبا على الدولار الأسترالي بسبب توسع الفجوة مع البنوك المركزية العالمية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق غياب البيانات الاقتصادية لم يمنع اليورو من التعافي
التالى استقرار الجنيه الإسترليني ترقبا لبيانات التضخم البريطانية

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة