إغلاق مطار الكويت بسبب الأحوال الجوية

إغلاق مطار الكويت بسبب الأحوال الجوية

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، اليوم الاثنين تغيير مسار 14 رحلة آتية إلى مطار الكويت الدولي فجر اليوم إلى مطارات الدول المجاورة بسبب الأحوال الجوية المتقلبة وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية إلى دون 100 متر.

وقال منصور الهاشمي المتحدث الرسمي باسم الإدارة، إنه مع تحسن الحالة الجوية عادت أولى الرحلات إلى مطار الكويت الدولي في تمام الساعة السابعة صباحًا.

وأوضح الهاشمي أن الرحلات آنفة الذكر تم تحويلها إلى مطارات الدمام والدوحة والمنامة منذ الساعة الرابعة فجر اليوم، مشيرًا إلى أن مستوى الرؤية المسموح به في الإقلاع والهبوط تتراوح بين 300 و500 متر وذلك بحسب طراز الطائرة.

كما أعلنت مؤسسة الموانئ الكويتية توقف حركة الملاحة البحرية في الموانئ الثلاثة (الشويخ) و(الشعيبة) و(الدوحة) بشكل مؤقت بسبب سوء الأحوال الجوية.

وقال الكابتن بدر العنزي مدير العمليات في ميناء الشويخ، إن حركة الملاحة البحرية في الموانئ الثلاثة متوقفة مؤقتًا إلى حين تحسن الأحوال الجوية ومستوى الرؤية الأفقية.

وأضاف، أن مدى الرؤية الأفقية انخفض إلى أقل من 100 متر مما استدعى توقف الملاحة البحرية مؤقتًا إلى حين تحسن الرؤية الأفقية.

Advertisements
رابط مختصر
2017-01-09T13:49:46+00:00
2017-01-09T13:49:46+00:00
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة نافذة العرب وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

فجر ياسين