القوات المسلحة الإماراتية تنفذ عرضاً عسكرياً في أبوظبي

القوات المسلحة الإماراتية تنفذ عرضاً عسكرياً في أبوظبي

أجرت القوات المسلحة الإماراتية مناورات عسكرية يوم أمس في العاصمة أبوظبي، وذلك بتنفيذ عرض لمقاتلات جوية وغواصات بحرية، إضافة إلى مشاركة للطائرات المروحية وتنفيذ سيناريو لتحرير رهائن على متن سفينة مختطفة في البحر.

وجرت المناورات بحضور الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مساء أمس، والتي أطلق عليها «حصن الاتحاد»، وتضمنت عمليات مشتركة شملت عددا من أفرع القوات المسلحة، مع التركيز على قوة الرد السريع من أفراد حرس الرئاسة، والتي مثلت القوات البرية، بدعم من قيادة الطيران المشترك والقوات البرية والبحرية والقوات الجوية والدفاع الجوي.

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن القوات المسلحة الإماراتية تمثل الحصن المنيع للوطن والحامي لمكتسباته ومنجزاته الحضارية في ظل بيئة إقليمية ودولية تتسع فيها مصادر الاضطراب والخطر.

وأضاف بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية «وام» بمناسبة العرض العسكري «حصن الاتحاد» أن قوات المسلحة الإماراتية تمتلك الجاهزية الكاملة والإرادة الصلبة للدفاع عن تراب الوطن وصون أمنه ومصالحه العليا في أي وقت وفي أي مكان والمشاركة القوية في تدعيم منظومة الأمن العربي، ودعم الأشقاء، من منطلق الالتزامات والمسؤوليات العربية التي تؤمن بها الإمارات تحت قيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس البلاد.

وأشار إلى أن القوات المسلحة الإماراتية أثبتت على الدوام قدرتها الفائقة على تنفيذ المهام المنوطة بها، سواء في رد العدوان والوقوف إلى جانب الحق والعدل والشرعية أو مواجهة قوى التطرف والإرهاب أو صون السلام والاستقرار في مناطق مختلفة من العالم، واكتسبت في كل المواقع التي عملت وتعمل بها تقدير العالم كله واحترامه لاحترافيتها العالية وكفاءتها ومنظومة الأخلاق والقيم الرفيعة التي تحكم عملها.

وأكد أن رسالة الإمارات للعالم كله هي رسالة سلام، وتؤمن دائما بأن امتلاك القوة هو أكبر ضمانة للحفاظ على هذا السلام، لأن الضعف يغري بالعدوان، ولهذا فإنها تنظر إلى تطوير وتحديث وتقوية قواتها المسلحة باعتبارها أولوية أساسية، وستمضي في هذا الطريق لأن التحديات والمخاطر التي تحيط بالمنطقة تحتاج إلى أعلى مستويات اليقظة والاستعداد.

Advertisements
رابط مختصر
2017-03-03T14:30:14+00:00
2017-03-03T15:32:49+00:00
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة نافذة العرب وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

فجر ياسين