طائرات بدون طيار تصيب أهدافاً للقاعدة في اليمن

طائرات بدون طيار تصيب أهدافاً للقاعدة في اليمن

قال سكان إن طائرات بدون طيار يشتبه بأنها أميركية أطلقت صواريخ على أهداف لتنظيم القاعدة في هجومين منفصلين باليمن مما يعني استمرار هجمات أميركية على المتشددين منذ أيام.

وذكر السكان أن ضربة جوية أصابت منزل شخص يشتبه بأنه من القاعدة في قرية نوفان بمحافظة البيضاء في وسط اليمن وقصفت ضربة أخرى منطقة جبلية يعتقد أنها تضم معسكر تدريب في قرية السعيد بمحافظة شبوة الجنوبية.

ولم ترد تقارير عن سقوط قتلى أو جرحى في الضربات التي نفذت في مناطق يسيطر عليها مقاتلو القاعدة.

وكانت عمليات جوية سابقة باستخدام طائرات وطائرات بدون طيار مطلع الأسبوع قد سلطت الضوء على تصاعد القلق الأميركي من تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي سيطر على أراض في خضم الفوضى التي خلفتها الحرب الأهلية اليمنية الممتدة منذ عامين.

وسمح الصراع بين الحكومة التي يدعمها تحالف عسكري بقيادة السعودية وجماعة الحوثي المتحالفة مع إيران للتنظيم المتشدد ولفرع تنظيم الدولة الإسلامية في اليمن بكسب الأراضي وشن الهجمات.

Advertisements
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-03-06T15:38:50+00:00
2017-03-06T15:38:50+00:00
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة نافذة العرب وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

فجر ياسين