اثر المشاكل الجنسية على علاقة الزوجين تحت سقف واحد

اثر المشاكل الجنسية على علاقة الزوجين تحت سقف واحد
اثر المشاكل الجنسية على علاقة الزوجين تحت سقف واحد

ان ديناميكيات وتحديات العيش تحت سقف واحد قد تكون مبهمة وغامضة الا على اولئِكَ المتزوجين لسنوات عدّة, فتباين وجهات النظر واختلاف العادات المكتسبة ما قبل الزواج وظهور بعض المشاكل المتنوعة بعد الزواج (الجنسية وغير الجنسيّة منها) قد تحدد واقع التعايش الحقيقي في مرحلة ما بعد الزواج لينتج عنها عواقب قد تتفاوت في شدتها وتوابعها.

كل هذه العوامل قد ترسم منحنيات علاقتك الزوجية, وقد تكون سببا في سعادتك.. او تعاستك بطبيعة الحال!

أهم المشاكل الجنسية في وقتنا الحاضر

1. مشكلة سرعة القذف
يعاني كثير من الشبان في وقتنا الحاضر لما نسميها "مشكلة العصر" , مشكلة القذف المبكر هي احد ابرز المشكلات الجنسية و اكثرها انتشارا و تصيب فئات عمريّة متنوعة من حديثي الزواج الى كبار السن. و يعود السبب الرئيسي لإنتشار مشكلة سرعة القذف ممارسة العادة السرية بإدمان, مما يخلق نوعا من البرمجة العقلية التي تحثُّ على ضرورة القذف المبكر.

و قد ساهم ايضا الانفتاح التكنولوجي و ظهور المواقع الاباحية و سهولة الدخول اليها الى زيادة تفاقم المشكلة بين الشباب في الوقت الحالي. و لذلك من الضروري جداً التوعية الصحيحة للشباب بأصل المشكلة و توابعها

2. الضعف الجنسي
يعد الضعف الجنسي ايضا من ابرز المشكلات التي تزعزع الحياة الزوجية, فعدم القدرة على الانتصاب او عدم القدرة على اتمام الجماع مع الزوجة يخلق نوعا من عدم الرضا و الاحباط من كلى الطرفين. و تعود مشكلة الضعف الجنسي لعوامل عدة قد يصعب تحديدها احيانا, فقد تكون نابعةً من مشاكل عضوية او نفسية.

و يمكن علاج الضعف الجنسي بعدة طرق, فهنالك ادوية كثيرة ممكن ان تحد او ان تقلل من حدة المشكلة يقرر الطبيب وصفها حسب الحالة , و تساهم ايضا التغذية السليمة و الرياضة في علاج الضعف الجنسي ايضا.

3. مشاكل الحجم و اللذة الجنسية
يعاني الكثير الاشخاص من قصر خُلقي في العضو الذكري, و لمّا كان حجم العضو الذكر مهما في زيادة اللذة الجنسية لدى الزوجة فإن تأثير القصر في العضو الذكري هذا على الشخص له ابعاد نفسية و ابعاد فعليّة تتعلق بالأداء عند الجماع.

و تجري العديد من المستشفيات عمليّات جراحية لزيادة طول العضو الذكري و تضخيم القضيب في حالات القصر الشديد (اقل من 8 سم) بينما هنالك طرق بديلة بإستعمال اجهزة طبية و ادوية متخصصة في آليات تكبير القضيب.

و الجدير بالذكر انه على من يعاني من مشاكل فعلية او نفسية فيما يتعلق بحجم القضيب عليه بمراجعة الطبيب المختص للعمل على ايجاد حل لتكبير الذكر بأسرع وقت ممكن.

كيف تؤثر المشاكل الجنسية بالعلاقة بين الأزواج؟
جميع المشكلات السابق ذكرها تعمل على احداث مشاكل على المستوى النفسي وعلى مستوى العلاقة وروح التناغم بين الزوجين، وتقلل هذه المشاكل من الوصول لمرحلة الاشباع الجنسي للطرفين.

ولذلك من الضروري جداً عدم اهمال اي من المشكلات السابق ذكرها وعدم الخجل من الذهاب للطبيب للاستشارة فيها، فهذا هو جُلّ عمل الاطباء الاختصاصيين في هذا المجال.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اكتشاف علمي مفاجئ: الميتوكوندريا حرارتها أعلى من باقي أجزاء الجسم
التالى بيكونميدايس تقدم حل تفريغٍ متكامل للاستخدامات الطبية والمخبرية

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة