عون يؤكد على أهمية سلاح حزب الله

عون يؤكد على أهمية سلاح حزب الله

أكد رئيس الجمهورية ميشال عون في لقائ مع قناة سي بي سي المصرية أن سلاح حزب الله لا يتناقض ومشروع الدولة وهو جزء أساسي من الدفاع عن لبنان طالما هناك أراض محتلة.

وأضاف أن الجيش اللبناني ليس قويا فسلاح حزب الله مهم وهو “مكمّلا لدور الجيش اللبناني”، رافضا المقولة التي ترى “بسلاح الحزب نقيضا لمشروع الدولة”.

وقال عون: سلاح حزب الله غير موجه ضد الدولة اللبنانية بل على العكس هو جزء أساسي من الدفاع عنها، ومن هنا يأتي شعورنا بضرورة واهمية وجود سلاح للمقاومة”، مشددا بالوقت ذاته على ” ان الازمة السورية لن يتم حلها إلا بالتسوية السياسية.

وأشار عون الى “ان الخلاف بين تيار المستقبل وحزب الله هو خلاف سياسي بحت جرى تحييده عن شؤون البلاد الداخلية وهو ما مكن اللبنانيين من العيش المشترك بعيدا عن الصدام.

واردف عون في المقابلة: أن لبنان ليس بحاجة لتأكيد عروبته وخصوصا بعد إزالة شوائب العلاقة مع السعودية، نافيا أن يكون قد حصل لبنان على أيّ مساعدات في ملف اللاجئين لنفسه، فكل المساعدات التي تلقيناها صرفناها على اللاجئين أنفسهم.

وكرر عون كلماته التي أدلى بها سابقا: أن سوريا بدون بشار الأسد ستتحول الى ليبيا جديدة لا سيما وأن الجيش السوري هو الوحيد القادر على حفظ الامن في سوريا في ظل تعدد المحاور هناك ترفض التفاوض.

ويستعد عون في هذه الفترة لزيارة العاصمة المصرية القاهرة للقاء نظيره المصري في زيارته هي الأولى له منذ العام 1962 حيث بدا متشوقا لهذه الزيارة قائلا: لم نلتقي منذ فترة المسؤولين المصريين.

رابط مختصر
2017-02-12T12:58:27+00:00
2017-04-14T09:29:43+00:00
أترك تعليقك
1 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة نافذة العرب وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

فجر ياسين