هل يكون حزب "البعث" خارج مجلس النواب بعد ربع قرن؟

هل يكون حزب "البعث" خارج مجلس النواب بعد ربع قرن؟
هل يكون حزب "البعث" خارج مجلس النواب بعد ربع قرن؟

كتب كمال ذبيان في صحيفة "الديار": حزب البعث العربي الاشتراكي، من الاحزاب العقائدية التاريخية في ، وهو بعد تمثل في مجلس النواب بمقعدين الاول في عكار وفاز فيه النائب عبد الرحمن عبد الرحمن، والثاني في بنت جبيل وفاز به النائب عبدالله الامين، وارتفع العدد الى ثلاثة، بفوز النائب عاصم قانصو في بعلبك - الهرمل، واستبدال الامين بالنائب قاسم هاشم في مرجعيون - حاصبيا، ثم خسر مقعده في عكار في العام 2005، ليحتفظ بمقعدين في بعلبك - الهرمل للنائب قانصو وفي مرجعيون - حاصبيا للنائب هاشم. كما هو تمثيل حالياً عبر النائب الدكتور مروان فارس في بعلبك - الهرمل والنائب اسعد حردان في مرجعيون - حاصبيا.

وقد تم استبعاد الحزب القومي عن مقعد بعلبك - الهرمل، باستبدال النائب فارس، بالنائب السابق الدكتور البير منصور بناء للتشاور بين الحزب القومي و""، الذي استبعد ايضاً حزب البعث ويكون الحزبان فقدا مقعدين.

ولقد سلم الحزب القومي بخسارة مقعده في بعلبك - الهرمل، لكن حزب البعث الذي يرأسه النائب قانصو، ما زال يدرس خياراته، اذ تقول مصادر قيادية بعثية، إنه حصلت مفاجأة في استبدال قانصو ثم عدم ترشيح بعثي آخر مكانه، وان اللقاء الذي حصل بين الامين القطري للحزب النائب قانصو ونائب الامين العام "لحزب الله" الشيخ نعيم قاسم، لم يكن يوحي بذلك على ان التشاور سيستمر بينهما، لكنه انقطع.

لقراءة المقال كاملاً اضغط هنا.

(كمال ذبيان - الديار)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هل يكون حزب "البعث" خارج مجلس النواب بعد ربع قرن؟
التالى "حزب الله" لم يُدعَ للمشاركة بذكرى الحريري.. وهذا ما سيجري اليوم بالبيال

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة