أخبار عاجلة
متى يبدأ الطفل في أكل اللحوم؟ -
اتفاق أميركي روسي أردني لـ"خفض تصعيد مؤقت" بسوريا -
ماموث روسية "تسافر" لأول مرة إلى جنوب الكرة الأرضية -
مهاجم عراقي يتقمص شخصية ميسي -
واشنطن تدعو للتحقيق في الجرائم ضد الروهينغا -
العقاب البدني للطفل يجعله عدوانياً -
بالصورة: ظهور شبيهة نجوى كرم للمرة الأولى -
بالصورة: برنامج زيارة الحريري للإليزيه -

تصفيات المونديال... المغرب يتفوق على العالم برقم قياسي تاريخي

تصفيات المونديال... المغرب يتفوق على العالم برقم قياسي تاريخي
تصفيات المونديال... المغرب يتفوق على العالم برقم قياسي تاريخي

سجل المنتخب المغربي رقماً قياسياً تاريخياً تفوق به على منتخبات العالم في التصفيات، وذلك بعد تأهله إلى كأس العالم 2018 في روسيا بفوزه في الجولة الأخيرة على منتخب ساحل العاج خارج الديار بهدفين نظيفين، لينهي مشواره في الصدارة برصيد 12 نقطة.

وتأهل المنتخب المغربي عن جدارة واستحقاق بعد فوزه على ساحل العاج بهدفين لنبيل درار في الدقيقة 25 ومهدي بن عطية في الدقيقة 30، ليحافظ منتخب "أسود الأطلس" على هذا التقدم المريح في الشوط الثاني ويحصد ثلاث نقاط بطعم المونديال.

وبعد التأهل إلى المونديال سجل المنتخب المغربي رقماً قياسياً تاريخياً بعدم تلقيه أي هدف في التصفيات، إذ أنهى رحلته في المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة وتسجيله 11 هدفاً من دون أن تنجح منتخبات (ساحل العاج، والغابون ومالي) في هز الشباك المغربية.

والمثير أن هذا الرقم لم ينجح في تحقيقه أي منتخب شارك في التصفيات وتأهل إلى المونديال، إذ إن فرنسا تلقت ستة أهداف، والبرتغال (4 أهداف)، وألمانيا (أربعة أهداف)، وصربيا (عشرة أهداف)، وبولندا (14 هدفاً)، وإنكلترا (ثلاثة أهداف)، وإسبانيا (ثلاثة أهداف)، وبلجيكا (ستة أهداف) وأيسلندا (سبعة أهداف).

وفي قارة الجنوبية تلقّت البرازيل في التصفيات (11 هدفاً)، والأوروغواي (20 هدفاً)، والأرجنتين (16 هدفاً)، وكولومبيا (19 هدفاً). والأمر نفسه في قارة آسيا مثل (هدفين)، وكوريا الجنوبية (عشرة أهداف)، واليابان (سبعة أهداف) والسعودية (4 أهداف).

بينما في قارة أفريقيا تلقت شباك تونس (أربعة أهداف)، ونيجيريا (أربعة أهداف)، والسنغال (هدفين)، ومصر (ثلاثة أهادف)، وفي تصفيات "الكونكاكاف" تلقت المكسيك سبعة أهداف، وكوستاريكا (ثمانية أهداف)، وباناما (عشرة أهداف).

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فرحة تونسية هيستيرية على "سوشيال ميديا" بالتأهل لمونديال روسيا
التالى مدافع أتلتيكو مدريد ضحية تدخل على طريقة لاعبي "الكاراتيه"!

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة