أخبار عاجلة
متى يبدأ الطفل في أكل اللحوم؟ -
اتفاق أميركي روسي أردني لـ"خفض تصعيد مؤقت" بسوريا -
ماموث روسية "تسافر" لأول مرة إلى جنوب الكرة الأرضية -
مهاجم عراقي يتقمص شخصية ميسي -
واشنطن تدعو للتحقيق في الجرائم ضد الروهينغا -
العقاب البدني للطفل يجعله عدوانياً -
بالصورة: ظهور شبيهة نجوى كرم للمرة الأولى -
بالصورة: برنامج زيارة الحريري للإليزيه -

مهمة الـ 75 مليون..."الباريسي" والهرب من اللعب المالي النظيف

مهمة الـ 75 مليون..."الباريسي" والهرب من اللعب المالي النظيف
مهمة الـ 75 مليون..."الباريسي" والهرب من اللعب المالي النظيف

يواجه فريق باريس سان جيرمان الفرنسي مشكلة اللعب المالي النظيف بعد شراء النجم البرازيلي دا سيلفا الصيف الفائت، ولكي يتفادى الوقوع في أي مشكلة عليه الحصول على مبلغ مالي مُحدد مع نهاية موسم 2017-2018 لكيلا يتعرض لعقوبات من "يوفا" وهناك عدة طرق لتحقيق ذلك.

وعلى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي تأمين مبلغ ربح صافٍ وقدره 75 مليون يورو مع نهاية موسم 2017-2018، لكيلا يتم خرق قانون اللعب المالي النظيف بعد قيمة الصفقات القياسية التي دفعها خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

ورغم أن النادي "الباريسي" نجح في الوصول إلى هذا الرقم في السنوات الماضية إلا أن الأمور تختلف في هذا الموسم، وذلك بسبب فتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تحقيقاً مع الفريق أخيراً، بسبب التعاقد مع البرازيلي نيمار والفرنسي مبابي، ويمكن للفريق النجاح عبر عدة حلول.

بيع لاعبين
تُعتبر هذه الطريقة الأقل اهتماماً بالنسبة لإدارة النادي "الباريسي"، إذ إن المدرب أوناي إمري لا يريد التفريط بأي لاعب في سوق الانتقالات الشتوية، رغم أنها الطريقة الأسهل والأسرع بغية الحصول على مبلغ 75 مليون يورو.

حقوق النقل التلفزيوني
إذا كانت النتائج حليف باريس سان جيرمان في الموسم الحالي في المنافسات المحلية والأوروبية فإن النادي "الباريسي" سيُحقق أرباحاً مالية كبيرة من حقوق النقل التلفزيوني، وبالتالي قد يستفيد بقسط منها لتغطية مبلغ الـ 75 مليون يور المطلوب.

بيع التذاكر
شهد الموسم الحالي ارتفاعاً كبيراً في بيع تذاكر مباريات باريس سان جيرمان الفرنسي، خصوصاً مع وصول النجمين البرازيلي نيمار والفرنسي كيليان مبابي إلى الفريق، وهو الأمر الذي سيرفع من أرباح النادي مالياً من بيع تذاكر المباريات.

أرباح من بيع القمصان
يمكن للنادي "الباريسي" تغطية الـ 75 مليون يورو أيضاً من بيع القمصان في فرنسا وحول العالم، خصوصاً قميصي نيمار ومبابي، ومن المتوقع أن تصل مبيعات قميص الفريق إلى رقم قياسي، وهو الأمر الذي يمنح أفضلية للفريق بكسب المبلغ الذي يحتاجه.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فرحة تونسية هيستيرية على "سوشيال ميديا" بالتأهل لمونديال روسيا
التالى مدافع أتلتيكو مدريد ضحية تدخل على طريقة لاعبي "الكاراتيه"!

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة