أخبار عاجلة
معايير جديدة صادمة في تشخيص ضغط الدم المرتفع! -
وقفة مع فاطمة الصمادي -
بعد 3 أيام على دخولها.. قصف مستودع مساعدات في دوما -
أمريكا تلاحق إيرانيا سرق "لعبة العروش" وطالب بفدية -
حملة عالمية لإنقاذ حياة طفل يملك زمرة دم نادرة -

نجوم الكرة العالمية يتضامنون مع الأسطورة جانلويجي بوفون

نجوم الكرة العالمية يتضامنون مع الأسطورة جانلويجي بوفون
نجوم الكرة العالمية يتضامنون مع الأسطورة جانلويجي بوفون

لينكات لإختصار الروابط

ظهر الحارس الإيطالي المخضرم جانلويجي بوفون في مشهد حزين حينما ذرف دموع النهاية الحزينة عقب فشل منتخب بلاده في بلوغ مونديال روسيا 2018، على إثر التعادل السلبي مع السويد، في إياب الملحق الأوروبي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم، لتخرج من المنافسة بعد خسارتها ذهاباً 0-1، وتغيب عن كأس العالم التي رفعتها أربع مرات.

وذرف الحارس الأسطوري دموعه في لقاء تلفزيوني مع محطة (راي سبورت) الإيطالية، عقب المباراة الكارثة، ثم أعلن اعتزاله دولياً عن 39 عاماً، بعدما حرم فرصة خوض المونديال للمرة السادسة في مسيرة زاخرة بالإنجازات، ما تسبب بتعاطف العديد من زملائه في المستطيل الأخضر من مختلف الجنسيات على .

وكان أول من أبدى تعاطفه مع بوفون الحارس الدولي المصري عصام الحضري الذي غرد على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" حينما كتب: "لا أجد الكلمات المناسبة.. عزائي الوحيد أنني سأتواجد وأحاول أن أعوض غيابك... كل حراس المونديال سيلعبون من أجلك يا أسطورة بوفون".

وعلى الخطى ذاتها سار حارس المرمى الإسباني المخضرم، إيكر كاسياس، بعدما أبدى دعمه الكبير للحارس بوفون وبعث له برسالة على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي قال له فيها "لا يعجبني مطلقاً أن أراك هكذا! أود رؤيتك مثلما كنت دائماً حتى هذه اللحظة وللكثيرين: أسطورة. فخور بمعرفتك واللعب أمامك مرات كثيرة. ما زال عليك أن تبث البهجة في كرة القدم يا صديقي".

كذلك غرد قائد الإسباني، المدافع الدولي سيرجيو راموس بتغريدة لبوفون قال فيها: "المونديال سيفتقدك يا بوفون، تشجع يا صديقي، كم أنت عظيم".

عبر نجما فريق بايرن ميونخ الألماني، فرانك ريبيري وليفاندوفيسكي، إذ كتب ريبيري: "جيانلويجي بوفون... خصم صعب وشخصية كبيرة، قدوة لجميع اللاعبين، احترامي الكبير لمسيرتك المهنية الفريدة". فيما قال ليفاندوفيسكي بكلمة مختصرة واحدة: "بوفون أسطورة".

وتسبب فشل إيطاليا في التأهل لكأس العالم لأول مرة منذ 60 عاماً في حرمان بوفون من تسجيل رقم فريد جداً تمثل بالمشاركة للمرة السادسة بعد مونديال فرنسا 1998 وكوريا واليابان 2002 وألمانيا 2006 وجنوب أفريقيا 2010 والبرازيل 2014، وهو الرقم الذي لم يصل إليه أي لاعب في تاريخ كرة القدم، ليتقاسم بوفون الرقم القياسي في عدد مرات المشاركة بالمونديال (5 مرات) مع كل من لاعب الوسط الألماني لوثار ماتيوس والحارس المكسيكي أنطونيو كارباخال.




(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق غريزمان يقترب من الانتقال إلى برشلونة بنهاية الموسم
التالى مارادونا يطالب بالعودة لقيادة التانغو بـ"دليل رقمي"

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة