اندماجات جديدة في الشمال السوري

اندماجات جديدة في الشمال السوري

أعلن فصيلان ثوريان، اليوم اﻷحد، انضمامهما إلى فصيلين آخرين من كبرى الفصائل في الشمال السوري هما فيلق الشام وحركة أحرار الشام اﻹسلامية.

وكشف فيلق الشام عن انضمام “الاتحاد اﻹسلامي ﻷجناد الشام-القطاع الشمالي” إلى صفوفه، كما أعلن “جيش الفاتحين” جنوبي محافظة إدلب انضمامه لحركة أحرار الشام اﻹسلامية.

وقال “جيش الفاتحين” في بيان له: “نحن جيش الفاتحين، الجهة العسكرية للعشائر المتواجدين في ريف خان شيخون وريف المعرة الشرقي، بقيادة الشيخ عمر فارس، نعلن بيعتنا إلى حركة أحرار الشام الإسلامية، بقيادة الشيخ المهندي علي العمر أبو عمار”.

وقد شهدت الشهور اﻷخيرة اندماجات واسعة في ريفي إدلب وحلب على وجه الخصوص، وذلك بعد سيطرة نظام اﻷسد والميليشيات الداعمة له على مدينة حلب، وكان من أبرز تلك الاندماجات: اندماج حركة نور الدين الزنكي وجبهة فتح الشام وكيانات أخرى تحت مسمى “هيئة تحرير الشام”.

Advertisements
رابط مختصر
2017-03-19T20:45:14+00:00
2017-03-20T15:51:00+00:00
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة نافذة العرب وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

فجر ياسين