أخبار عاجلة
متى يبدأ الطفل في أكل اللحوم؟ -
اتفاق أميركي روسي أردني لـ"خفض تصعيد مؤقت" بسوريا -
ماموث روسية "تسافر" لأول مرة إلى جنوب الكرة الأرضية -
مهاجم عراقي يتقمص شخصية ميسي -
"حطموا الجدار": مشاهد فلسطينية على المسرح -
واشنطن تدعو للتحقيق في الجرائم ضد الروهينغا -
العقاب البدني للطفل يجعله عدوانياً -
بالصورة: ظهور شبيهة نجوى كرم للمرة الأولى -
بالصورة: برنامج زيارة الحريري للإليزيه -

أميركا تطالب بتمديد مهمة لجنة التحقيق حول كيمياوي سوريا

أميركا تطالب بتمديد مهمة لجنة التحقيق حول كيمياوي سوريا
أميركا تطالب بتمديد مهمة لجنة التحقيق حول كيمياوي سوريا

دعت ، الأربعاء، إلى تمديد مهمة اللجنة التابعة للأمم المتحدة والمكلفة بالتحقيق حول استخدام أسلحة كيمياوية في #، مبررة ذلك بتنفيذ هجومين في مطلع العام الحالي.

وكانت واشنطن وباريس ولندن وبرلين أعلنت في بيان مشترك الأربعاء أن هجوماً ثانياً يشتبه بأنه تم بواسطة #غاز_السارين و"يحمل بصمات " وقع في أواخر آذار/مارس في سوريا، قبل خمسة أيام من هجوم خان شيخون، الذي أسفر عن مقتل أكثر من 80 شخصاً من بينهم أطفال.

وقال البيت الأبيض في بيان إن "هذه الأحداث تظهر مدى أهمية أن تمدد الأمم المتحدة تفويض آلية التحقيق المشتركة بين الأمم المتحدة ومنظمة منع انتشار السلاح #الكيمياوي، المكلفة رسميا بتحديد الجهة المسؤولة عن مثل هذه الهجمات وهو أمر أساسي لمنع حصولها في المستقبل".

وتابع البيان "نحث روسيا على تغيير موقفها قبل انتهاء مهمة اللجنة وبرأينا لا بد أن تصوت كل الأمم التي تتسم بحس المسؤولية لصالح تمديد مهمة هذه اللجنة".

وكانت روسيا الداعمة للنظام السوري انتقدت الثلاثاء التقرير الصادر مؤخراً عن لجنة الخبراء والذي حمّل النظام مسؤولية الهجوم الدامي بغاز السارين على بلدة #خان_شيخون في 4 نيسان/أبريل.

ويتنافس منذ الخميس الماضي في مجلس الأمن الدولي مشروعا قرارين روسي وأميركي، لتمديد مهمة مجموعة الخبراء المشتركة بين الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيمياوية، التي ينتهي تفويضها في 16 تشرين الثاني/نوفمبر.

وعرضت #الولايات_المتحدة مشروع قرار جديدا يدعو إلى تمديد مهمة اللجنة لمدة 18 شهرا بدلا من عامين، كما كان مقترحاً في السابق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "سوريا الديمقراطية" تستعيد أربع قرى في دير الزور
التالى عودة أول دفعة من المدنيين إلى الرقة بعد طرد داعش منها

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة