يوتيوب تنهي محررها للتعليقات التوضيحية في 2 أيار

يوتيوب تنهي محررها للتعليقات التوضيحية في 2 أيار

أعلنت منصة مشاركة مقاطع الفيديو يوتيوب اليوم الخميس عن أنها ستقوم بإنهاء محررها للتعليقات التوضيحية في 2 أيار القادم، وهو المحرر الذي يسمح للمستخدمين بوضع تعليقات نصية توضيحية تعمل مع أجهزة سطح المكتب ضمن مقاطع فيديوهات يوتيوب.

ولن يعود بإمكان مستخدمي المنصة بعد إنهاء عمل المحرر إضافة تعليقات توضيحية جديدة أو تعديل التعلقات التوضيحية الحالية عبر هذه الأداة اعتباراً من ذلك التاريخ، ويمكن لصناع المحتوى الفيديوي استعمال أدوات أخرى لإضافة التعليقات التوضيحية إلى مقاطع الفيديو خاصتهم بعد تحمليها.

وكانت المنصة قد قدمت محررها للتعليقات التوضيحية في عام 2008، وذلك قبل أن يتحول العالم إلى الأجهزة المحمولة، وأشار مولي سالم مدير منتج ضمن جوجل في مدونة نشرها أنه يتم ضمن هذه المرحلة الزمنية إنفاق 60 في المئة من وقت مشاهدة المنصة عبر الأجهزة المحمولة.

وعملت المنصة عبر توفيرها ميزة التعليقات التوضيحية على إعطاء مقاطع الفيديو بعداً آخر، إلا أن هذه الميزة بدأت تعطي انطباع على انها من الحقبة الزمنية القديمة وغير مفيدة تبعاً للتغييرات الجديدة في هذا المجال، كما انها لا تعمل على الأجهزة المحمولة في وقت تتحدث فيه العديد من شركات التكنولوجيا عن توجهها لتوفير خدماتها للأجهزة المحمولة بالدرجة الأولى.

وقدمت المنصة البطاقات والقنوات للترويج لمقاطع الفيديو، ووفرت مواقع الويب في عام 2015، وأطلقت في 2016 طريقة الشاشات النهائية، وهي الميزة التي تتيح لصناع المحتوى إنشاء نهايات مثالية لمقاطع الفيديو تعمل على أجهزة سطح المكتب والأجهزة المحمولة، للترويج لمقاطع الفيديو القنوات وغيرها من المحتوى التي تعمل مع الاجهزة المحمولة.

وقد أدت التحسينات التي طرأت على البطاقات والشاشات النهائية من حيث الاستعمال وزيادة الاستخدام إلى زوال محرر التعليقات التوضيحية، وصرح مولي “مع زيادة اعتماد الشاشات النهائية والبطاقات انخفض استعمال التعليقات التوضيحية بنسبة أكثر من 70 في المئة”.

Advertisements
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-03-17T15:37:26+00:00
2017-03-17T15:39:22+00:00
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة نافذة العرب وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

فجر ياسين