أخبار عاجلة
التحالف يُقر بـ"احتمال" فرار 300 مقاتل داعشي من الرقة -
محكمة لاهاي تصدر حكمها على "جزار البلقان" -
سكايب يختفي من متاجر التطبيقات -
محفوض: لا استقلال فعلي الا بدولة حاكمة غير محكومة -
الأغذية المسببة للحساسية خلال الحمل تقوي مناعة الرضيع -
هل يكون روبرت دي نيرو مفاجأة مهرجان القاهرة؟ -
قلق إيراني… وتنصل من مسؤولية الضغط على “حزب الله” -

قانون مكافحة الاتجار بالجنس قد يشلّ عمل ويكيبيديا!

قانون مكافحة الاتجار بالجنس قد يشلّ عمل ويكيبيديا!
قانون مكافحة الاتجار بالجنس قد يشلّ عمل ويكيبيديا!

لينكات لإختصار الروابط

أعربت العديد من شركات التكنولوجيا عن تأييدها لمشروع قانون يتم دراسته حاليا من قبل الأمريكي، وهو "مشروع قانون إيقاف تمكين المتاجرين بالجنس"، المعروف اختصارا بـ "سيستا".

ويهدف المشروع إلى تسهيل وصول المدعين العامين إلى مواقع الإنترنت التي تمكّن من المتاجرة بالجنس. في المقابل، أعربت مؤسسة "ويكيميديا" التي تقف وراء موقع "ويكيبيديا" عن شعورها بالقلق إزاء المشروع الجديد، مخافة أن يكون لهذا التشريع واسع النطاق، تأثير سلبي يجعل من الصعب على الموقع مواصلة العمل، وهو الموقع الذي بنى محتواه بالأساس اعتمادا على المستخدمين.

  • أولا، أن المادة 230 من قانون آداب الاتصالات تبقي المواقع آمنة بشأن المحتوى الذي ينشئه المستخدمون، إلا أن مشروع القانون سيوسع المسؤولية بشأن المحتوى، الذي ينشره المستخدمون، وهو ما قد يؤدي إلى تورط المواقع في بعض الأنشطة "الإجرامية" عن غير قصد، لذلك تدعو ميكسر إلى توضيح الصياغة الغامضة لكلمة "معرفة " أو knowing كما وردت في النص القانوني، حتى لا يوّجه اتهام يُحمّل المسؤولية للطرف الخطأ.
  • ثانيا، يسمح مشروع "سيستا" للدول بالسيطرة على المواقع المسؤولة عن المحتوى المسيئ، وبدلا من اعتماد الانترنت على معايير وطنية واحدة للعمل بها، سيتطلب الأمر تغييرا لـ 50 معيارا مختلفا، وذلك من شأنه خلق عبء كبير على المواقع والشركات الصغيرة (مثل مؤسسة ويكيميديا)، التي تحتاج إلى مراقبة مستمرة، ليس فقط من قبل القانون الاتحادي، ولكن أيضا من عدد لا حصر له من قوانين الدول، بهدف ضمان امتثالها لهم.
  • وأخيرا، تقول المؤسسة إن الدعاوى القضائية قد تسجل زيادة كبيرة، بعد المصادقة على مشروع القانون، حيث سيكون توجيه الإتهام إلى المنصة أسهل بكثير من البحث عن صاحب الخطاب المسيئ، وبدلا من تعقب الأفراد، سيوسّع قانون سيستا المسؤولية الجنائية لتطال المواقع، وتشير ميكسر إلى أنه "حتى وإن لم تكن هناك جدوى من الدعاوى القضائية، إلا أن الطعن في مصداقيتها سيتطلب الكثير من الوقت والموارد".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إنستغرام تستنسخ ميزة جديدة من سناب شات
التالى واتس آب يطلق "نسخة غامضة" انتظرها الملايين

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة