صورة دامية.. قناص حوثي يقتل طفلا معاقا في تعز

صورة دامية.. قناص حوثي يقتل طفلا معاقا في تعز
صورة دامية.. قناص حوثي يقتل طفلا معاقا في تعز

قتل #قناص_حوثي، مساء الأحد، طفلا معاقا في محافظة #تعز جنوب غربي #، في جديدة تضاف لسجلهم المثقل بشتى أنواع الانتهاكات وجرائم الحرب ضد الطفولة والمدنيين بشكل عام منذ انقلابهم على السلطة الشرعية.

وقال مصدر طبي في تعز إن الطفل ا#لمعاق زكريا عبدالحميد حميد محمد، البالغ من العمر 16 عاما، تعرض لطلقة نارية أزهقت روحه فورا.

وذكر أقارب للطفل أنه تعرض لرصاصة مباشرة أطلقها أحد قناصي ميليشيات الحوثي الانقلابية، أصابته في الظهر، في منطقة "المربعة" شمال شرقي جبل هان، غرب مدينة تعز، ما أدى إلى وفاته على الفور.

وأفادوا أن الطفل زكريا ولد معاقا بدون يدين ولا يستطيع التحكم بالجزء العلوي من جسمه، مستنكرين هذه الجريمة البشعة التي أقدمت عليها ميليشيات الحوثي والمخلوع الانقلابية باستهداف كل ما يتحرك دون استثناء ويقع ضمن نطاق مدى طلقاتهم النارية القاتلة.

ونقل مركز حقوقي مستقل في تعز، عن شهود عيان أن قتل الطفل زكريا الذي يعاني من إعاقة جسدية واضحة تم بمراقبة قناص من مواقع للحوثيين في شمال شرقي جبل هان.

وكانت ميليشيات الحوثي ارتكبت مجزرة بشعة يوم 2 نوفمبر/تشرين الثاني ضد الأطفال في تعز بقذيفة عشوائية، أسفرت عن مقتل 5 أطفال وإصابة 3 آخرين من أسرة واحدة.

ووثق تقرير حقوقي غير حكومي صدر الشهر الماضي، مقتل ما يزيد عن 700 طفل في تعز فقط منذ بداية الحرب، وإصابة 2700 آخرين بنيران ميليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

المصدر: العربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الحريري لوزير خارجية ألمانيا: ما زعمته عن احتجازي كذب
التالى قيادة جديدة لقوات التحالف في مأرب.. والأحمر يرحب

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة