أخبار عاجلة
راقصات تعرٍّ في الجنائز… لتكريم الموتى! -
صيحات غضب أمام القنصلية الروسية بإسطنبول -
جميل السيد يدّعي على إعلامية MTV -

بالصور.. إتلاف ألغام بحرية جديدة زرعها الحوثيون

أتلف فريق هندسي في #الجيش_اليمني، الأربعاء، عشرات #الألغام_البحرية، وذلك بعد عملية مسح واسعة نجح خلالها الفريق في نزع العشرات من الألغام البحرية المختلفة التي زرعتها #الميليشيات_الحوثية، بعرض البحر الأحمر قبالة سواحل ميدي بمحافظة #حجة، شمال غرب #اليمن.

وفجرت الفرق الهندسية المتخصصة بمسح ونزع الألغام البحرية التابعة لوحدة التشكيل البحري بالمنطقة العسكرية الخامسة في اليمني، عشرات الألغام البحرية الجديدة التي عثرت عليها بالقرب من سواحل جزر بكلان القريبة من خط الملاحة الدولية.

وأكد مصدر عسكري أن الفريق يعمل بوتيرة عالية في نزع العشرات من الألغام البحرية المختلفة التي زرعتها الميليشيات الحوثية في السواحل العامة وعلى سواحل الجزر الآهلة بالسكان وأماكن الصيد وكذا بالقرب من خط الملاحة الدولية في البحر الأحمر غرب جزيرة بكلان اليمنية.

وأضاف "رغم الجهود التي يبذلها الفريق الهندسي التابع للجيش اليمني وإلى جانبه عدد من الخبراء التابعين لقوات ، إلا أن كثافة الألغام وتمويه بعضها وعشوائية زراعتها من قبل الميليشيات الحوثية في مساحات شاسعة من البحر يتسبب في صعوبة نزع الكثير من هذه الألغام".

وكانت الفرق الهندسية فجرت، الأسبوع الماضي، عددا من الألغام البحرية زرعتها الميليشيات الحوثية قبالة سواحل ميدي كما أفشلت قبلها عملية زراعة ألغام بعد قتل خمسة من الخبراء وأسر سادس، وذلك أثناء قيامهم بعملية زراعة العشرات من الألغام البحرية المختلفة بالقرب من خط الملاحة الدولية في البحر الأحمر.

فرق هندسية في الجيش اليمني أثناء عملية استخراج الألغام البحرية

إتلاف ألغام بحرية زرعها الحوثيون

ألغام بحرية زرعها الحوثيين

إتلاف ألغام بحرية زرعها الحوثيون

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالتفاصيل.. هذا وضع المنظمات والناشطين الحقوقيين باليمن
التالى محققون أمميون: هكذا يعرقل الحوثيون المساعدات الإنسانية

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة