أحداث الحلقات الأولى من مسلسلات رمضان قبل عرضها بساعات

نافذة العرب

تختلف الوجوه والقصص التي يشاهدها الجمهور خلال الموسم الرمضاني الجديد ما بين النجوم والنجمات. وفي السطور التالية، إليكم تفاصيل أحداث الحلقات الأولى قبل عرضها بساعات: 
 
الحصاد
هو إنفجار كبير يهزّ بلدة الهيبة ليتمكن شيخ الجبل، الممثل السوري من الهروب. هكذا تبدأ الحلقة الأولى من الهيبة بمحاولة شيخ الجبل الهروب من أيدي الشرطة إلى أن يصل إلى العاصمة ، وهناك يسكن في إحدى العمارات متخفّياً حيث يجتمع بجارته الصحفية نور التي تجسّدها سيرين عبد النور لتتكوّن بينهما قصة حب من النظرة الأولى.

ولد الغلابة: أحمد السقا 
بداية الحلقة الأولى ستكون داخل إحدى المدارس في الصعيد، حيث يظهر مدرّس صعيدي يُدعى عيسى يعطي للتلاميذ درساً في التاريخ، ليجد الجمهور نفسه أمام شخصية مختلفة للسقا يظهر بها للمرة الأولى في مشواره الفني في مسلسله الجديد "ولد الغلابة".


وتدور الحلقة الأولى حول استعراض الحياة البسيطة التي يعيشها بطل الأحداث مع أشقائه وطليقته بسبب ظروف معيشته التي تجعله يعمل في النهار في المدرسة وليلاً في التاكسي.
وتظهر في الحلقات الأولى من المسلسل العداوة الواضحة بينه وبين إحدى شقيقاته، وتجسّدها إنجي المقدم التي ستقلب الأحداث فيما بعد.

البرنسيسة بيسة
تبدأ الحلقة الأولى داخل حارة شعبية تعيش فيها بطلة العمل بيسة "مي عز الدين" التي تعشق عملها في الأفراح الشعبية؛ فهي تعمل "طبّالة" في أفراح منطقتها.
في الجانب الآخر، هناك  شخصية أخرى تظهر بها مي عز الدين أيضاً ضمن أحداث مسلسلها، وهي امرأة عجوز تُدعى "سكسكة" تجاوزت الستين وتعيش في نفس الحارة مع بيسة ولديها سيطرة قوية على كل من يعيش هناك، فهي تفرض "أتاوات" على بائعي الخضار والفاكهة والمقاهي في الحارة لكي يعيشوا في آمان بعيداً عن شرّها.

حكايتي 
داليدا فتاة صعيدية جميلة تجسّدها ياسمين صبري  تعيش مع أسرتها حياة بسيطة إلى أن يتوفى والدها أمامها، فتعيش حياة بائسة  وتقرر والدتها تزويجها برجل لا تعرفه من أجل ثروته، لتفكّر داليدا بالهروب ليلة زفافها وتساعدها ابنة عمها.


وفي الحلقة الثالثة، تبدأ داليدا برحلة جديدة في بلد جديدة بعد أن تذهب إلى الإسكندرية بحثاً عن فرصة جديدة للحياة، وهناك تتعرّف إلى إحدى الفتيات التي تساعدها لتعمل خيّاطة، ومن هنا تبدأ داليدا في رحلة الصعود.

زلزال 
يعود حربي كرامة من الغربة بعد سفره سنوات طويلة للبدء بتحقيق أحلامه هو وزوجته، فيشتري منزلاً كبيراً بأموال الغربة... هكذا تبدأ الحلقة الأولى من مسلسل زلزال لمحمد رمضان.
ولكن قبل أن ينهي كرامة أقساط المنزل المتبقية، يحدث زلزال 1992 الشهير فيطيح بالمنزل وبحياته هو وزوجته وعائلته كلها، ولم يبقَ سوى محمد كرامة ابنه الناجي الوحيد من حادث الزلزال فيطلق عليه أهل منطقته لقب "زلزال".


والحلقة الثانية يظهر زلزال الصغير الذي يعمل في أحد مقاهي المنطقة ومن ثم يصبح شاباً جامعياً، ولكنه يعمل في نفس الوقت بائعاً لينفق على دراسته، ثم تظهر صافيا وتجسّدها حلا شيحة وهي فتاة صعيدية تعمل في موقف الميكروباص الذي يركب منه زلزال في مشواره للجامعة فيلتقي بها يومياً وتبدأ بينهما علاقة حب من نوع خاص.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى