حسن يوسف يعاتب عبدالرحمن أبو زهرة ويؤكّد بأنه مخطئ

حسن يوسف يعاتب عبدالرحمن أبو زهرة ويؤكّد بأنه مخطئ
حسن يوسف يعاتب عبدالرحمن أبو زهرة ويؤكّد بأنه مخطئ

علق الفنان حسن يوسف على تصريحات الفنان عبد الرحمن أبو زهرة عن دخوله في مرحلة اكتئاب بسبب تجاهله من الوسط الفني، وعدم طلبه للمشاركة في الأعمال الفنية.قال حسن يوسف في مداخلة هاتفية مع برنامج " اليوم" إنه ينظر للأمر من جانب آخر، وهو أن من لا يطلبه في العمل هو الخسران، لأن من يطلب الفنانين الكبار يضيف إلى عمله قيمة وخبرة يستفيد منها الشباب.

وعن تفكير أبو زهرة في الاعتزال قال: "قرار خاطئ، وأقوله استنى لما أجي معاك أنا وعزت العلايلي ويوسف شعبان وحسين فهمي، في ناس كتير مبتشتغلش بقالها سنتين تلاتة، نعمل جروب، لكن ميسبناش ويروح لوحده كده".

أضاف موجها كلامه لأبو زهرة: "أنت غلطان، الفنان لما يعلن أنه اعتزل معناه أن أحاسيسه الفنية ماتت ومشاعرة الفنية وقدرته قلت، أخونا العزيز لطفي لبيب لما يعتزل جانبا لأنه جاله مرض ربنا يشفيه ويعافيه، لكن لما يكون لديك قدرة على العطاء وربنا مديك الصحة تعتزل علشان مشتغلتش بقالك سنتين تلاتة، طب أنت اشتغلت السنة اللي فاتت وأنا قريت عليك لأني مشتغلتش".

تابع، "خسارة فيك اليوجا اللي علمتهالك" وحكى حسن يوسف أنه في وقت سابق كان أبو زهرة يعاني من حالة عصبية مستمرة، وقتها كانا في لتصوير مسلسل، وعلمه مبادئ اليوجا ليجعله يشعر بالراحة والهدوء النفسي".

ووجه له رسالة أخيرة قال فيها: "متستسلمش للاكتئاب دا من أخطر الأمراض بلاش تستسلم ليه".

وأكد حسن يوسف أنه يقبل الظهور ضيف شرف في أي عمل، لأن هذا هو الواقع خاصة أنه في الوطن العربي يكتب المؤلفون أعمالا للشباب على عكس في الخارج تكتب أعمال لفنانين كبار مخضرمين.

وشدد على أنه لديه شرط واحد فقط لأي دور يعرض عليه، ألا يقلل من قيمته الفنية، ليس مهما عنده أن يضيف له شيء، لكن المهم ألا يقلل من تاريخه.

كان أبو زهرة قد صرح في مداخلة هاتفية أنه يشعر بالاكتئاب والغربة وأن من حوله لا يفهمونه.

وتابع: "كل المخرجين اللي في ماكانوش اتولدوا لما أنا كنت نجم واتعرض لإهمال كبير منهم، أنا كنت كوميديان معرفش ليه بيجيبوني ضيف شرف واحتفلت في مارس الماضي على مرور 60 عامًا على احترافي".

أضاف أبو زهرة قائلاً: "أنا من النوع اللي لو مامثلش يطق يموت، أنا بعشق المسرح والتليفزيون والإذاعة، ولدي خبرة طويلة، فأنا اتربيت في فترة عبقرية وسط عدد من العباقرة في شتى المجلات الفنية، أما الأن أنا لا أرى مبدعين وعباقرة"، لافتا إلى أنه لا أحد يتواصل معه من الوسط الفني الحالي، فكل من كان يتواصل معه توفي.

وكشف أبو زهرة أن ما يخرجه من حالة الاكتئاب التي يعيشها هي أن يمثل دورا كوميديا، مؤكدا أنه بارع في الكوميديا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى