فنانة مصرية تستغيث بالسيسي.. ونقابة الممثلين ترد


يبدو أن أهل الفن في لم يجدوا سبيلا للتعبير عن أزماتهم في الآونة الأخيرة إلا بالاستغاثة، التي وجهت هذه المرة إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

حيث لم تجد الفنانة المصرية حنان شوقي مفرا من الشكوى، بسبب أزمات تعاني منها في الفترة الأخيرة، وعدم قدرتها على تحصيل حقوقها.

الفنانة التي جاءت شهرتها مطلع تسعينيات القرن الماضي حينما شاركت في العديد من الأعمال التي كان أبرزها "ليالي الحلمية" و"البخيل وأنا" و"الإرهابي"، باتت في موقف لا تحسد عليه.

ما دفعها لتوجيه استغاثة للرئيس المصري، تذكره فيها بأنه قال من قبل أن كل شخص سيحصل على حقه، وها هي توجه إليه الشكوى بسبب ما حدث معها.

حيث عملت مع المنتج ريمون مقار في مسلسل "الأب الروحي" ولها مستحقات مالية لم تحصل عليها، كما أنها عملت مع شركة المنتج محمود شميس في الجزء السادس من مسلسل "ليالي الحلمية" ولم تحصل على المبالغ المالية المستحقة لها لدى الشركة.

استغاثة حنان شوقي استغاثة حنان شوقي

وأشارت إلى أنها تواصلت مع نقابة الممثلين لإيجاد حل، لكن نقيب الممثلين أشرف زكي أخبرها بالتوجه إلى القضاء ورفع دعوى، لكنها لا تملك المبالغ المالية التي سيحصل عليها المحامين نتيجة رفع الدعوى القضائية.

كما توجهت الممثلة المصرية التي قدمت ما يقرب من 140 عملا فنيا، بالشكوى نتيجة تجاهل الممثلين والممثلات من قبل شركات الإنتاج، على الرغم من كون الفن هو مصدر رزقهم الوحيد، فما هو الحل.

النقابة ترد

"العربية.نت" أجرت اتصالا بالدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين، الذي أكد على أن الفنانة المصرية لم تتقدم بشكوى رسمية للنقابة فيما يخص هذا الأمر.

وحينما حاولت النقابة التدخل اكتشفت رفع حنان شوقي لدعوى قضائية على المنتج طارق صيام، وفي هذه الحالة تغل يد النقابة.

أشرف زكي أشرف زكي

على الرغم من توصل أحد أعضاء المجلس لاتفاق مع المنتج على منح حنان شوقي مستحقاتها المالية، بنظام الأقساط الشهرية.

وفي ختام رده أكد النقيب أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لديه مسئوليات كبيرة للغاية، وفي حال كانت هناك مشكلة لدى أي فنان عليه اللجوء للنقابة أو الاتحاد العام للنقابات الفنية.

وليس التوجه مباشرة إلى الرئيس دون أن تكون هناك شكوى رسمية قدمت إلى النقابة ولم تنظر فيها.

من جانبها أكدت الفنانة حنان شوقي لـ "العربية.نت" أنها منذ 3 سنوات لا تستطيع الحصول على مستحقاتها المالية، وعلقت قائلة "بتنقط بالفلوس"، في إشارة إلى حصولها على أجزاء بسيطة من أموالها.

كما أنها كل فترة تحصل على وعود بتقاضي الأموال ولكنها لا تتقاضاها، مشيرة إلى تواصلها مع نقيب الممثلين الذي تكن له كل الاحترام ولكنه في النهاية طلب منها اللجوء للقضاء.

حنان شوقي في فيلم الإرهابي حنان شوقي في فيلم الإرهابي

وحول شكواها من التجاهل وتكرار الأمر مع أكثر من فنان، عبرت الفنانة المصرية عن دهشتها مما يحدث مع نجوم كبار، تركوا علامات وحصلوا على احترام الجمهور داخل مصر وخارجها.

وأكدت أنها تحترم جميع زملائها، ولكن ليس من المنطقي أن تجد البعض مسيطر على شركات الإنتاج في شهر رمضان الماضي، في حين أن هناك نجوم لا يجدوا أعمال يشاركون بها، وعلقت قائلة "أنا بحترم الكل.. إنما متبقاش كده".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى