تفوقوا على نجوم أمريكا.. أغنية نجوم فرقة البوب BTS تتصدر قائمة أفضل الأغاني الفردية في الولايات المتحدة

تفوقوا على نجوم أمريكا.. أغنية نجوم فرقة البوب BTS تتصدر قائمة أفضل الأغاني الفردية في الولايات المتحدة
تفوقوا على نجوم أمريكا.. أغنية نجوم فرقة البوب BTS تتصدر قائمة أفضل الأغاني الفردية في الولايات المتحدة

قالت صحيفة The Guardian البريطانية، نقلاً عن موقع Billboard الموسيقي، الإثنين 31 أغسطس/آب 2020، إن فرقة البوب الكورية BTS أصبحت صاحبة أول عمل كوري جنوبي خالص يتصدر قائمة أفضل الأغاني الفردية في ، حيث احتلت أغنيتها Dynamite التي غنتها باللغة الإنجليزية المرتبة الأولى.

وهو إنجاز آخر يعزز من النجاح العالمي لفرقة البوب المكونة من سبعة فتية، ويأتي بعد ساعات فقط من هزيمة فرقة BTS لعدد من أبرز النجوم الأمريكيين مثل ليدي غاغا وأريانا غراندي وتايلور سويفت وإحرازها جائزة أفضل موسيقى بوب في حفل جوائز MTV Video Music يوم الأحد 30 أغسطس/آب.

أول أغنية كورية تتصدر في أمريكا: كما صدرت أغنية Dynamite، أول أغنية فردية تقدمها فرقة BTS باللغة الإنجليزية بالكامل، في 21 أغسطس/آب وحققت 33.9 مليون مشاهدة مباشرة في أسبوع واحد فقط في أمريكا، وبيعت 300 ألف نسخة منها.

فيما نجحت الأغنية في انتزاع مركز الصدارة من أغنية كاردي بي وميغان ذي ستاليون WAP واحتلت المرتبة الأولى لمدة أسبوعين.

يأتي هذا الإنجاز الجديد الذي حققته فرقة BTS بعد وصولها إلى المركز الرابع في قائمة بيلبورد Hot 100 في مارس/آذار بأغنية On.

هذا وحققت ثلاثة ألبومات لفرقة BTS المرتبة الأولى في قوائم ألبومات بيلبورد، وما ساعدها في ذلك جزئياً مجموعة معجبيها الأوفياء المتحمسين، التي تعرف باسم "BTS ARMY" (ممثلة الشباب الاحترافية الرائعة). لكن المركز الأول في قائمة Hot 100- التي تعتمد على الجمع بين المشاهدات الأمريكية المباشرة والبث الإذاعي وبيانات المبيعات الرقمية لترتيب أفضل الأغاني الناجحة- استعصى على الفرقة حتى الآن.

فرقة BTS: يٌشار إلى أن فرقة BTS هي أول فرقة كورية جنوبية خالصة تسيطر على القائمة. ويُذكر أن العازف المنفرد الكوري الجنوبي PSY حقق المركز الثاني لمدة سبعة أسابيع أواخر عام 2012 برقصته الشهيرة Gangnam Style.

هذا وكان أول فنان آسيوي يتصدر القائمة هو المغني الياباني المولد كيو ساكاموتو، الذي احتلت أغنيته Sukiyaki المركز الأول لمدة ثلاثة أسابيع في يونيو/حزيران عام 1963.

وجديرٌ بالذكر أن موسيقى البوب الكورية والمسلسلات الدرامية الكورية أصبحتا من أنجح الصادرات الثقافية لكوريا الجنوبية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى