قدَّموا ضابطاً أبيض يجثو على عنق مغنٍّ أسود! رقصة فريق غنائي تثير أزمة في برنامج “غوت تالنت” البريطاني

قدَّموا ضابطاً أبيض يجثو على عنق مغنٍّ أسود! رقصة فريق غنائي تثير أزمة في برنامج “غوت تالنت” البريطاني
قدَّموا ضابطاً أبيض يجثو على عنق مغنٍّ أسود! رقصة فريق غنائي تثير أزمة في برنامج “غوت تالنت” البريطاني

قالت شركة Ofcom، المعنية بمراقبة المحتوى المقدَّم في وسائل الإعلام في ، إن عدد الشكاوى من حلقة ببرنامج Britain's Got Talent، النسخة البريطانية من برنامج المواهب الشهير، وصل إلى 15,500، وذلك بعد أن أدّى فريق Diversity رقصةً مستوحاةً من حركة حياة السود مهمة في هذه الحلقة.

حيث صعد الفريق الذي ربح المركز الأول في البرنامج في 2009 على المسرح بأداءٍ مشحون سياسياً، في حلقات نصف النهائي من عرض ITV هذا الشهر، وفق التقرير الذي نشره موقع صحيفة The Guardian البريطانية، الجمعة 11 سبتمبر/أيلول 2020. 

فيما صوّرت الرقصة المقدَّمة على المسرح ضابط شرطة أبيض يجثو بساقه على عنق نجم Diversity والحكم المؤقت بالبرنامج، آشلي بانجو، في إشارة إلى مقتل الأمريكي الأسود غير المسلح جورج فلويد في

كذلك بدأ الفريق الرقصة في وضع الركوع، قبل الرقص على أغنية Black Lives Matter من المغني داكس، التي تضمنت كلمات "لا أستطيع التنفس"، وهي آخر كلمات فلويد.

من ناحية أخرى، فقد حصل أداء الفريق على الكثير من المديح والكثير من الانتقادات من العامة، وقد زاد عدد الشكاوى الموجهة إلى هيئة Ofcom، المسؤولة عن مراقبة البث في بريطانيا، منذ عرض الحلقة. وقال متحدث باسم Ofcom: "نحن نقيّم حالياً التزام المحتوى بقواعد البث، لكننا لم نُقرر بعدُ فتح تحقيق أم لا".

واستجابة لردة الفعل القوية، قال نجم Diversity والحكم المؤقت بالبرنامج، آشلي بانجو، في منشور على : "في اللحظة الحالية ما زال هناك الكثير لقوله، لكنني سأترك الرقصة تقول كل شيء نيابةً عني، وبالنسبة لآلاف رسائل الحب والاحتواء، أشكركم. أما عن آلاف رسائل الكراهية والجهل، فأشكركم أيضاً لأنكم أوضحتم بالضبط ما نحتاج إلى تغييره، وما يجعل الأمر مهماً إلى هذه الدرجة بالنسبة لي ولفريق Diversity".

في حين قالت أليشا ديكسون، إحدى حكام البرنامج، في تعليق على منشوره: "فخورة بك دوماً".

إلى ذلك، فقد حلّ بانجو محل سايمون كاول في مقاعد لجنة التحكيم، في الحلقة الأولى من نصف النهائي، إذ يستمر الموسيقي الشهير في التعافي من جراحة بالظهر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى