إلى عشاق أفلام الرعب: إليكم أفضل 13 فيلم على نتفليكس في 2020

إلى عشاق أفلام الرعب: إليكم أفضل 13 فيلم على نتفليكس في 2020
إلى عشاق أفلام الرعب: إليكم أفضل 13 فيلم على نتفليكس في 2020

إذا كنت من محبي أفلام الرعب، فستجد على نتفلكس خيارات متعددة لا بد أن يوافق أحدها ذوقك، ابتداء بأفلام الرعب الكلاسيكية مروراً بأفلام البيوت المسكونة وانتهاء بأفلام الرعب ذات النهايات الصادمة والمفاجئة.

فإذا كنت تبحث عن شيء خارق للطبيعة على سبيل المثال، تستطيع مشاهدة فيلم "The Ritual" و"Poltergeist".

أما إذا أردت شيئاً أكثر واقعية، فننصحك بمشاهدة "Hush" أو "The Silence of the Lambs".

أفضل أفلام الرعب على نتفليكس

ولكي نوفر عليك عناء البحث جمعنا لك أفضل 13 فيلم رعب متوافرة حالياً على شبكة نتفلكس، التي أوصى بها عاشق أفلام الرعب الشغوف آليكس آرونسون لموقع Spy الأمريكي:

1. "Hush"، صدر 2016

القصة: ليلة عادية تتحول إلى صراع من أجل البقاء لكاتبة صمّاء وبكماء، بعد أن يقتحم منزلها قاتل مقنَّع سادي.

الفيلم من بطولة كايت سيغل (من "The Haunting of Hill House"). وقد شاركت أيضاً في كتابة السيناريو مع زوجها، المخرج مايك فلاناغان. (من أعماله "Doctor Sleep").

ويعتبر مرعباً حقاً، بسبب عدم اتخاذه منحى خيالياً واعتماده على أحداث قد تحدث في الواقع.

2. "The Silence of the Lambs"، صدر 1991

القصة: عميلة مباحث فيدرالية تحت التدريب (جودي فستر) تلجأ إلى قاتل مدان بأكل لحوم البشر، وهو هانيبال ليكتر (أنتوني هوبكنز)، لأجل القبض على قاتل تسلسلي سادي آخر ما زال حراً طليقاً.

قصة الفيلم مستوحاة من قصة القاتل الحقيقي إد غاين، الذي استُلهمت منه أيضاً شخصيات الأشرار في فيلمي "Psycho" و"The Texas Chainsaw Massacre".

ويعتبر هذا الفيلم واحداً من أفضل أعمال الرعب الكلاسيكية.

3. "Insidious"، صدر 2010

القصة: زوجان (باتريك ويلسون، وروز بيرن) تعذبهما أرواح شريرة لا يردعها شيء في سعيها إلى إيذاء ولدهما الصغير. ومن ضيق حالهما، يلجآن إلى وسيط روحي ليرشدهما. لكنهما سرعان ما يكتشفان سراً عائلياً مروعاً قد يكون هو مصدر كل مشاكلهم.

لا ننصحك بمشاهدة هذا الفيلم إذا لم تكن أعصابك من حديد؛ فهو مليء باللقطات المفزعة والمفاجئة.

4. "The Boy"، صدر 2016

القصة: مربية شابة (لورين كوهان، من "The Walking Dead") تقبل وظيفة رعاية ابنٍ لزوجين مسنَّين، لكن حين تكتشف أن الولد ما هو إلا دمية، تبدأ سلسلة من الأحداث تصيبها بالشكوك في سلامة عقلها.

وتكمن روعة الفيلم في نهايته المفاجئة والصادمة.

5. "As Above So Below"، صدر 2014

القصة: طاقم من صائدي الكنوز يخوضون رحلة جهنمية في أثناء بحثهم عن حجر الفيلسوف بسراديب الموتى في .

صدر هذا الفيلم في أعقاب موجة رواج أفلام التسجيلات المكتشَفة التي بدأت بـ"Paranormal Activity" عام 2009، لكنه ما زال عنواناً بارزاً في هذه الفئة الفرعية من أفلام الرعب.

6. "The Ritual"، صدر 2018

القصة: جماعة أصدقاء في رحلة سفر على الأقدام بالغابات السويدية يدركون تدريجياً أنهم ليسوا وحدهم على الإطلاق في مكانهم الموحش، وتبدأ سلسلة من الأحداث الغامضة في زعزعة أفراد الجماعة. حظي هذا الفيلم المفعم بالمناخ المخيف، بإعجاب النقاد في كافة المهرجانات، إذ عُرض بمهرجان تورونتو السينمائي الدولي في 2017، وبيع بعد ذلك لمنصة نتفلكس مقابل 4.75 مليون دولار، وفق التقارير.

7. "The Autopsy of Jane Doe"، صدر 2016

القصة: أحداث مريعة تجري داخل مشرحة، بينما يحاول طبيبان شرعيان (إميلي هيرش، وبراين كوكس) اكتشاف السبب الغامض لوفاة آخر الجثث الوافدة على المشرحة.

8. "Green Room"، صدر 2016

القصة: أعضاء فرقة روك رحَّالة (أنتون ييلتسن، وإيموجن بوتس، وعليا شوكت) يحصلون على وظيفة بحانةٍ روَّادها من النازيين الجدد المتعصبين، لكن بعد مشاهدة جريمة قتلٍ تُرتَكب خلف الكواليس، تتحول الوظيفة إلى صراع من أجل البقاء.

إذا كنت تبحث عن فيلم رعب مثير للأدرينالين، فهذا الفيلم هو خيارك الأفضل.

9. "Creep"، صدر 2014

القصة: مصوِّر فيديو (باتريك برايس) يقبل وظيفة ببلدة جبلية نائية. المهمة؟ توثيق جميع تحركات العميل (مارك دوبلاس)، لكن سرعان ما يتضح أن أحدهما قد يكون يخفي أسراراً مظلمة خاصة به. يُذكر أن "Creep 2" هو الآخر متاح على نتفلكس، أي يمكن التمتُّع بمشاهدة الجزأين على التوالي.

10. "Poltergeist"، صدر 1982

القصة: عائلة تعيش بحيٍّ هادئٍ في الضواحي تتعرض لظواهر متزايدة خارقة للطبيعة في أنحاء بيتهم، انتهاءً باختفاء أصغر بناتهم، كارول آن. وتبع ذلك الفيلم الكلاسيكي جزآن آخران في شاشات السينما، ومسلسل تلفزيوني قصير العمر، وإعادة تصوُّر سينمائية له في 2015.

11. "1BR"، صدر 2020

القصة: شابة انتقلت حديثاً إلى لوس أنجليس، تكافح للعثور على الارتياح في عمارتها السكنية العجيبة. نال الفيلم الذي أخرجه المستجدُّ ديفيد مارمور آراءً إيجابيةً من النقاد، وهو أمر نادر في فئة الرعب.

12. "Would You Rather"، صدر 2012

يعتبر هذا الفيلم واحداً من أفضل أفلام الرعب السيكولوجية.

القصة: مجموعة من الغرباء (بريتاني سنو، وساشا غراي، ولوغان ميلر) يتلقون دعوةً إلى العشاء بعقار رجل أعمال ثري، لكن هناك مفاجأة مرعبة: لن يخرج منهم حي إلا واحداً.

13. "Gerald's Game"، صدر 2017

القصة: بعد ختام سيئ لموعد غرامي، تجد امرأة (كارلا غوجينو) نفسها مقيَّدةً بهيكل سرير في بيت منعزل على البحيرة. وبينما تحاول البحث عن وسيلة للهرب، يعود ماضيها ليطاردها. الفيلم الذي أخرجه مايك فلاناغان (مخرج "Doctor SLeep") مستوحىً من رواية لستيفن كينغ.

عناوين أخرى قد تثير اهتمامك

  • "House at the End of the Street"، صدر 2012، فيلم إثارة، بطولة جينيفر لورينس.
  • "The Perfection"، صدر 2019، فيلم محيِّر ومربك.
  • "In the Tall Grass"، صدر 2019، مستوحى من قصة قصيرة لستيفن كينغ.
  • "Emelie"، صدر 2016، قصة جليسة أطفال شريرة.
  • "Veronica"، صدر 2017، قصة أجنبية عن مسِّ الأرواح.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى