لشعر قوي وجذاب.. اتبعي نصائح نجمة بوليود آشوارايا راي

بلا شك تعتبر آشوارايا راي سفيرة الجمال الهندي في العالم بلا منازع، وعندما نستحضر صورتها نتذكر على الفور -إلى جانب سحر عينيها- جمال وقوة شعرها الملفت للنظر.

بحثنا فيما إذا كانت نجمة بوليوود تستخدم أي منتجات خاصة للعناية بالشعر، ووجدنا أن أسرار جمال شعرها ولمعانه تكمن بالمكونات الطبيعية في المقام الأول.

أسرار جمال شعر آشوارايا راي

يعكس شعر آشوارايا ذو اللون الكستنائي صورة مثالية للشعر الصحي، وهكذا تحافظ المتحدثة باسم لوريال على جمال وجاذبية شعرها:

السر الأول: زيت جوز الهند

كشفت نجمة بوليوود أن الزيت المفضل لديها عندما يتعلق الأمر بالعناية بالشعر هو زيت جوز الهند، فهو يغذي ويرطب فروة الرأس ويمنحك شعراً أقوى بسبب غناه بالأحماض الأمينية.

فقد قالت آشوارايا في إحدى مقابلاتها أنها تقوم بتدليك فروة رأسها بزيت جوز الهند وتمده على بقية أطراف شعرها للحصول على شعر قوي ولامع.

ومن الجدير بالذكر أن زيت جوز الهند يغذي ويرطب فروة الرأس كما يمكنه اختراق بصيلات الشعر بشكل أفضل من المكونات الأكثر شيوعاً في مرطبات الشعر.

السر الثاني: زيت اللوز والخردل والحناء

وكشفت الممثلة الهندية أنها لا تستخدم المنتجات الحاوية على المواد الكيميائية للعناية بشعرها بل تعتمد عوضاً عن ذلك على المنتجات الطبيعية والعلاجات التقليدية للشعر والمنتشرة بكثرة في الهند.

وإلى جانب زيت جوز الهند، تستخدم آشوارايا قناع الزبادي لفروة الرأس، إذ يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك، وهو فعال في قتل البكتيريا الضارة المسببة للقشرة.

وتعتمد كذلك على ماسك زيت الخردل لتغذية وتقوية الشعر، فهو يغذي الشعر الباهت والجاف ويمنحه قوة ولمعاناً.

أما الزيت المفضل لها لتكثيف الشعر وزيادة طوله عدا جوز الهند فهو زيت اللوز الحلو الذي تدلك به شعرها كذلك.

كما ذكرت أنها تستخدم الحناء غالباً لصبغ شعرها بدلاً من استخدام الألوان الصناعية.

وتستخدم منتجات العناية بالشعر المكونة من مواد طبيعية مثل البيض وزيت الزيتون والحليب والعسل والأفوكادو.

نصائح أخرى من آشوارايا للحصول على شعر صحي

وفقاً لما ورد في موقع Get the Look، إليك النصائح الأساسية المستوحاة من آشوارايا لشعر صحي:

واظبي على تطريف شعرك: صدقي أو لا تصدقي، لكن قص الشعر من فترة لأخرى يساهم في زيادة طوله على عكس المتوقع، كما أن المواظبة على تقليم الأطراف المتعبة والمقصفة يسهم في إكساب شعرك مظهراً صحياً وجذاباً.

العناية بفروة الرأس: في حين تركز كثيرات على العناية بالشعر، فإن العناية بفروة الرأس هي الأهم، إذ إن بصيلات شعرك تتطلب رعاية خاصة أيضاً كي تصبح أكثر قوة.. قومي بتدليك فروة الرأس بزيت خاص قبل كل استحمام وستلاحظين الفرق خلال 3 أشهر.

الغذاء مهم أيضاً: تأكدي من حصولك على ما يكفي من فيتامين C والبروتينات وأوميغا 3 فهي جميعها مهمة للغاية لتكتسبي شعراً قوياً.

قللي من استخدام الشامبو: الزيوت الطبيعية التي تفرزها أجسامنا على فروة الرأس مغذية بشكل خاص للشعر.

لذا تجنبي غسل شعرك بالشامبو كل يوم عن طريق اختيار الشامبو الجاف في الأيام التي لا تستحمين فيها، فهو سيمتص الزيت الزائد على فروة الرأس، بينما يسمح للزيوت الموجودة على بقية شعرك بالتجدد.

وللحفاظ على جمالها بشكل عام تعتمد آشوارايا على الآتي:

تشرب الكثير من الماء: كشفت آشوارايا في محادثة مع مجلة أزياء شهيرة أن سر بشرتها المتوهجة هو الماء فقط. إنها تعتقد أن الترطيب هو المفتاح للحفاظ على بشرة صحية وإطلالة جميلة.

الابتعاد عن الأطعمة غير الصحية: وأضافت آشوارايا أنها تحب الطعام، لكنها تتأكد يومياً من أنها تراقب كمية السعرات الحرارية التي تتناولها وتبتعد عن الوجبات السريعة.

لذا هي تفضل تناول الطعام المطبوخ في المنزل من أجل حياة أكثر صحة.

العلاج بالروائح: كشفت آشوارايا في مقابلة عام 2015 أنها تحب العلاج بالروائح وتفضل بالزيوت العطرية مثل خشب الصندل لتهدئة البشرة.

كما تستخدم أعشاباً أخرى مثل البابونج والخزامى لتخفيف التوتر والقلق والأرق. الكافور وعشب الليمون لمكافحة الالتهابات، وإكليل الجبل للحفاظ على الهدوء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى