رحيل الفنان المصري المنتصر بالله.. عانى من المرض لسنوات طويلة ومن جفاء زملائه عنه

رحيل الفنان المصري المنتصر بالله.. عانى من المرض لسنوات طويلة ومن جفاء زملائه عنه
رحيل الفنان المصري المنتصر بالله.. عانى من المرض لسنوات طويلة ومن جفاء زملائه عنه

أعلنت وسائل إعلام مصرية، السبت 26 سبتمبر/أيلول 2020، عن وفاة الفنان المصري الكوميدي المنتصر بالله رياض عبدالسيد، عن عمر يناهز 70 عاماً، وذلك بعد معاناة طويلة مع المرض، فيما نعى فنانون مصريون رحيله ووصفوه بـ"الفنان الكبير". 

موقع "اليوم السابع" قال إن المنتصر بالله توفي في أحد مستشفيات مدينة الإسكندرية، فيما نقلت صحيفة "المصري اليوم" عن نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي، قوله إن "الراحل سيتم دفنه غداً (الأحد)، ولكن حتى الاَن لم تحدد أسرته موعد ومكان الدفن".

وخلال سنوات عانى المنتصر بالله من عدة أمراض مزمنة، بدأت من العام 2008 عندما أصيب بجلطة في ‏المخ، تسببت في إبعاده عن التمثيل لعامين، وفقاً لما ذكره "اليوم السابع". 

أشار الموقع أيضاً إلى أن الفنان الراحل كان يعاني من جفاء زملائه الفنانين وعدم سؤالهم عليه إلا القليل منهم، مضيفاً أنه بسبب ظروفه الصحية كان يؤدي بعض الأعمال التي لا تتطلب مجهوداً مثل المسلسلات الإذاعية، أو المشاركة كضيف شرف في مشهد أو حلقة ببعض الأعمال. 

ونعى فنانون مصريون رحيل المنتصر بالله، ونشر الفنان أشرف زكي صورة على حسابه الرسمي على للفنان المنتصر بالله، وكتب: "وداعاً الفنان الكبير المنتصر بالله".

وكتب الفنان محمد هنيدي في تغريدة على حسابه في : "البقاء لله في المنتصر بالله.. ربنا يرحمك يا رب".

كذلك نعى الفنان المصري هاني رمزي رحيل المنتصر بالله، وكتب على تويتر: "الله يرحمك يا مونتي تعبت كتير علشان تسعد الملايين من جمهورك وحان وقت راحتك مع السلامه يا فنان يا عظيم #المنتصر_بالله".

والمنتصر بالله هو ممثل كوميدي حصل على بكالوريوس فنون مسرحية عام 1969 ثم ماجيستير فنون مسرحية عام 1977.

بدأ مشواره مع فرقة ثلاثي أضواء المسرح عام 1970، ومن المسلسلات التي عمل بها: "أبناء ولكن"، "ايام المنيرة"، "أنا وانت وبابا في المشمش"، ومن المسرحيات: "شارع محمد علي". يعتبر أداؤه بالغ التميز، فقماشة الشخصيات التي جسّدها عريضة للغاية، إلا أنه يُحسب على الكوميديا.

كان آخر عمل قد شارك فيه المنتصر بالله مسلسل "راجل وست ستات"، والمسلسل الإذاعي "عوام على بر الهوى".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى