فرقة BTS الكورية تحقق نجاحاً كبيراً في سوق الأسهم.. أصبحت تضخ الملايين في اقتصاد البلاد والحكومة تكافئها

فرقة BTS الكورية تحقق نجاحاً كبيراً في سوق الأسهم.. أصبحت تضخ الملايين في اقتصاد البلاد والحكومة تكافئها
فرقة BTS الكورية تحقق نجاحاً كبيراً في سوق الأسهم.. أصبحت تضخ الملايين في اقتصاد البلاد والحكومة تكافئها

حقَّقت شركة Big Hit Entertainment التي تقف وراء فرقة الصبية الكورية الجنوبية ذات الشعبية الواسعة "BTS"، نجاحاً كبيراً في سوق الأسهم بالبلاد بعدما تضاعفت أسهمها في اليوم الأول من التداول، وذلك بعد أن سارع المستثمرون إلى شراء أسهمها، فيما تشير شائعات إلى أن الحكومة الكورية ستؤجل خدمتهم العسكرية بفضل مساهمتهم الضخمة في اقتصاد البلاد وسمعتها الدولية.

حسب تقرير لصحيفة The Guardian البريطانية، الخميس 15 أكتوبر/تشرين الأول 2020، فقد بدأت أسهم الشركة الإدارية المذكورة نشاطها في سوق سيول للأسهم عند 270 ألف وون (253 دولاراً)، مقارنةً بسعر طرح عام أوَّلي بلغ 135 ألف وون، الشهر الماضي. 

أرقام قياسية: إذ ارتفع السهم بنسبةٍ تصل إلى 30%، ليصل إلى 351 ألف وون، مقارنةً بانخفاضٍ إجمالي نسبته 0.3% في مؤشِّر Kospi القياسي. 

كما تُقدَّر قيمة الشركة بنحو 10 تريليونات وون (8.5 مليار دولار)، مِمَّا يضعها في طريقها للانضمام إلى أفضل 10 ظهورات لأول مرة بسوق الأسهم في

في وقتٍ سابق من الأسبوع الجاري، ظهرت تقارير تفيد بأن وكالة التجنيد العسكرية في كوريا الجنوبية تدرس السماح لمغني البوب وغيرهم من المشاهير بتأجيل خدمتهم الوطنية. 

وبينما سيعزِّز الطرح العام الأوَّلي من قيمة شركة الإدارة الخاصة بالفرقة، فإن الثروة الشخصية لأعضائها سترتفع أيضاً بصورةٍ صاروخية بعد حصول كلٍّ منهم على أكثر من 68 ألف سهم في أغسطس/آب. 

امتياز استثنائي: أثارت شهرتهم العالمية ومليارات الدولارات التي يدرِّونها على الاقتصاد الكوري الجنوبي مناقشةً حول ما إذا كان من العدل إجبار النجوم على الخدمة العسكرية، في وقتٍ وصلوا فيه إلى ذروة تألُّقهم في الأداء. 

تطلب كوريا الجنوبية من جميع الرجال الأصحاء الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و28 عاماً، أن يخدموا بالجيش لمدة عامين تقريباً؛ للدفاع عن البلاد ضد التهديدات الأمنية من المُسلَّحة نووياً. 

وفقاً لقوانين التجنيد الحالية، سيتعيَّن على المغني جين -واسمه الحقيقي كيم سوك جين- أن يلتحق بالخدمة العسكرية بحلول نهاية العام 2021. 

أما الأعضاء الستة الآخرون، الذين وُلِدوا بين عامي 1993 و1997، فيتعيَّن عليهم أن يلتحقوا هم أيضاً بالخدمة العسكرية في السنوات المقبلة. 

وقال وزير الدفاع الكوري الجنوبي، سيو ووك، إن الإعفاء ليس قيد النظر، لكن قد يُسمَح لأعضاء فرقة BTS وغيرهم من رموز موسيقى البوب الشعبية بتأجيل خدمتهم العسكرية. 

وفي حين يمنح القانون إعفاءاتٍ أو تأجيلات للخدمة العسكرية للرياضيين الدوليين الناجحين والموسيقيين الكلاسيكيين؛ لمساهمتهم في إبراز صورة كوريا الجنوبية بالخارج، لم يُطبَّق الإجراء قط على مغني البوب والمشاهير. 

قاعدة جماهيرية ضخمة: قدَّم مستثمرو التجزئة الكوريون الجنوبيون، في وقتٍ سابق من الشهر الجاري، طلبات شراء بقيمة 58.4 تريليون وون لأسهم شركة Big Hit، وهو ما يقل قليلاً عن الرقم القياسي البالغ 58.55 تريليون وون، لجزء البيع بالتجزئة لشركة Kakao Games في سبتمبر/أيلول. 

وتتمتَّع فرقة الفتيان المُكوَّنة من سبعة أعضاء، بقاعدةٍ جماهيرية ضخمة في جميع أنحاء العالم، وقد روَّجَت لها علامتها التجارية بشكلٍ فعَّال من خلال منصات التواصل الاجتماعي والعروض عبر الإنترنت منذ إلغاء عروض الحضور المباشر، بسبب جائحة فيروس كورونا المُستجَد. 

ويقول مُحلِّلون إن الشركة أثبتت ذكاءها الشديد في العمل على الإنترنت، باستخدام ووسائل التواصل الاجتماعي الأخرى للتسلُّل إلى السوق. ويقولون إن لدى الشركة أيضاً مستوى غير مسبوق من التحكُّم في تدفُّقات إيراداتها عبر منصة Weverse، التي لديها القدرة على جذب فنانين آخرين. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى