سيُعرض على “ديزني بلس”.. “مارفل” تختار مخرجاً مصرياً لمسلسلها الجديد Moon Knight

سيُعرض على “ديزني بلس”.. “مارفل” تختار مخرجاً مصرياً لمسلسلها الجديد Moon Knight
سيُعرض على “ديزني بلس”.. “مارفل” تختار مخرجاً مصرياً لمسلسلها الجديد Moon Knight

نافذة العرب

كشفت منصة " بلس" للمواد الترفيهية، الخميس 29 أكتوبر/تشرين الأول 2020، أن المخرج المصري محمد دياب تم اختياره لإخراج أحدث مسلسلات "أستوديوهات مارفل"، بعنوان "فارس القمر" (Moon Knight) الذي سيُعرض على حصرياً على المنصة فور الانتهاء من إنتاجه. 

منصة "ديزني بلس" أشارت عبر بيان على موقعها الإلكتروني إلى أن المخرج المصري دياب قد سبق وأن أخرج أفلاماً كانت من أعلى الأفلام ربحاً في السوق العربية والمصرية. 

يُشار إلى أن المخرج المصري محمد دياب لفت الأنظار في "مهرجان كان السينمائي الدولي" عام 2017، بفيلمه "اشتباك" الذي تدور أحداثه بعد 30 يونيو/حزيران عام 2013 في ، وصُوِّر داخل عربة ترحيلات تابعة للشرطة مكتظة بالمتظاهرين.

كما ألَّف دياب وأخرج الفيلم المصري المثير للجدل "678" الذي صدر عام 2010، وتناول معاناة المرأة مع ، وحصل على جائزة أفضل فيلم، وأفضل فيلم دولي بمهرجان شيكاغو السينمائي الدولي، كما كتب فيلم "الجزيرة" من بطولة الفنان المصري أحمد السقا، والذي يعد واحداً من أنجح الأفلام المصرية والعربية وأعلاها بالإيرادات.

قصة المسلسل الجديد: لكن هذه المرة، القصة قادمة من عالم افتراضي مبني على إحدى القصص المصورة للأبطال الخارقين لمارفل بعنوان "فارس القمر" التي ابتكرها الكاتب دوغ مونش، ورسّام القصص المصورة دون بيرلين، ونشرت في أغسطس/آب 1975. 

كان مارك سبيكتور الملقب بـ"فارس القمر" ملاكماً، ثم عمل جندياً في البحرية الأمريكية، ثم عميلاً لوكالة الاستخبارات المركزية "سي آي إيه" (CIA) ولكنه لم يتقبل سياسات المنظمات التي عمل بها، واختار أن يكون جندياً مرتزقاً يعمل بجميع أنحاء العالم في الاغتيالات والإطاحة بالحكومات. 

يُشار إلى أنه قبل يومين تم الكشف عن أن الممثل أوسكار أيزك سيكون بطل سلسلة "Moon Knight".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى