زوجان مكسيكيان يُشهران إسلامهما.. والسبب " قيامة أرطغرل"!

تأثر زوجان من الجنسية المكسيكية بمسلسل "" وأشهر إسلامهما في ولاية لوس أنجلوس حيث يقيمان هناك، وذلك خلال برنامج نظمته رابطة "المجتمع المسلم الأميركي".

وحضر الممثل التركي جلال آل الذي جسد شخصية عبدالرحمن ألب، في "قيامة أرطغرل" برنامج الرابطة، ليقوم الزوجين بإشهار إسلامهما أمامه، فقدم لهما الفنان هدية عبارة عن نسختين من القرآن الكريم، إحداهما بالإنكليزية والأخرى بالإسبانية.

وعلق الفنان التركي على الموقف قائلاً بأنه يشعر بسعادة كبيرة خاصة وأن المسلسل انتشر في كل مكان حول العالم، ومن الجميل أن يصل الجمهور في مرحلة تأثرهما بـ"قيامة أرطغرل" إلى هذا الحد.

img

يذكر أن المسلسل التاريخي الذي حظي بمتابعة جماهيرية واسعة منذ أن تم عرضه في عام 2014 قد وقعت أحداثه في القرن الثالث عشر الميلادي، ويعرض مقدمات ودوافع تأسيس الدولة العثمانية من عرض سيرة حياة الغازي أرطغرل بن سليمان شاه، قائد قبيلة قايي من أتراك الأوغوز المسلمين ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية.

وقام بدور أرطغرل الممثل التركي إنجين ألتان دوزياتان في 150 حلقة، وخمسة مواسم بعد أن شاهده قرابة 3 مليارات متابع في العالم، حسب وكالة الأناضول، وبث عبر شاشات دول كثيرة، وحقق نجاحاً كبيراً في .

المسلسل فيه الكثير من الوقائع التاريخية العامة الخاصة بقبيلة قايي وتنقلاتها، ولكن أغلب الأحداث التفصيلية للمسلسل هي من الوقائع الدرامية غير التاريخية من وحي خيال وإبداع الكاتب والمنتج التركي محمد بوزداغ، إلا أنها تخدم الخط العام للأحداث التاريخية من صراعات وخيانات يقابلها إقرار الحق والعدل والمرحمة.

img

وعُرضت الحلقة الأولى من المسلسل في 10 ديسمبر 2014، ثم عُرضت حلقات الموسم الثاني بدءًا من 30 سبتمبر 2015، وعرضت حلقات الموسم الثالث في 26 أكتوبر 2016، ثم بدأ عرض الموسم الرابع في 25 أكتوبر 2017 ، ثم بدأ عرض الموسم الخامس والأخير في 7 نوفمبر 2018.

وعُرض المسلسل أيضًا على قنوات كثيرة مثل قنوات ورومانيا وباكستان وإندونيسيا والمجر واليونان وبلغاريا والبوسنة والهرسك وأذربيجان وأفغانستان وألبانيا وجورجيا ومقدونيا وسلوفينيا وصربيا وليتوانيا وكرواتيا وبنغلاديش وقنوات أخرى غيرها، كما وتعرض نتفليكس المسلسل باللغة التركية وتتوفر الترجمة باللغتين العربية والإنجليزية.

img

المصدر: فوشيا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى