كوبي براينت.. اغتصب موظفة وتغريدة قديمة تنبأت بموته في تحطم طائرة!

لم يستيقظ المُعجبون والمشاهير بعد من صدمة وفاة لاعب كُرة السّلة العالمي "كوبي براينت"، البالغ من العُمر 41 عامًا، وابنته "جيانا"، 13 عام، المُفاجأة في حادث تحطّم طائرة الهليكوبتر التي كانا يستقلّانها، إذ تصدّر اسمه عناوين الصّحف العالمية، وأصبح اسمه في قوائم الأكثر تداولًا عبر صفحات السوشال ميديا، والأكثر بحثًا عبر مُحرّك البحث "".

فمن هو كوبي براينت؟ متى وأين وُلد؟ وأينَ عاش طفولته؟ وما هي أكثر الأحداث المُثيرة للجدل التي حصلت في حياته؟ إليكِ المُلخّص التّالي عن حياة الرّاحل "كوبي براينت".

وُلدَ كوبي براينت في مدينة فيلادلفيا الواقعة في ولاية بنسلفانيا الأمريكية في الـ 23 من شهر أغسطس عام 1978، وأطلق عليها والديه اسمه "كوبي" نسبةً لأحد اللحوم التي رأوها في قائمة طعام أحد المطاعم في .

انتقل كوبي مع عائلته للعيش في إيطاليا عندما كان بعمر السادسة، لذا فهو يتحدّث الإيطالية بطلاقة.

بدأ براينت لعب كُرة السّلة عندما كان في الثالثة من عُمره، حيث لاحظ والداهُ براعته في هذه اللعبة، وكان فريقه المُفضّل Lakers منذ طفولته، وهو نفس الفريق الذي لعب فيه عندما احترف اللعبة.

تزوّج كوبي من فانيسا بيني براينت في عام 2001، وأنجب منها 4 أطفال، وهُم جيانا التي توفّيت معه في الحادث، ونتاليا، وبيانكا وكاربي.

img

ومن أكثر القضايا المُثيرةً للجدل في حياة كوبي، قضية الاغتصاب التي لاحقته في عام 2003، والتي جاء في تفاصيلها بأنه في تاريخ الـ 30 من يونيو عام 2003، أقام اللاعب في فُندق Lodge & Spa at Cordillera الواقع في ولاية كولورادو، وكان يبلغ من العُمر حينها 24 عامًا.

وبينما كانت موظفة الفندق التي كانت تبلغ من العُمر حينها 19 عامًا تصطحب كوبي في جولةٍ حول المكان، وصلا إلى غرفته، وعندها رفعت عليه قضية بأنه اغتصبها.

اتُهم كوبي بارتكاب جناية اعتداء واحدة، واستغرق الأمر 14 شهرًا لحل القضية الجنائية، إذ قررت الجهة المتَّهِمة ألّا تدلي بشهادتها، فأسقطت النيابة القضية في 1 سبتمبر 2004.

وبعد ذلك، تم تسوية الدعوى المدنية التي رفعتها المتّهِمة في أغسطس 2004 خارج المحكمة في 2 مارس 2005، وبها تمّ إنهاء ملحمة قانونية لفتت الانتباه في جميع أنحاء العالم، ولكن لم تسفر عن محاكمة.

img

ومن الأمور المُثيرة التي لاقت تفاعلًا كبيرًا عبر منصّة أيضًا، تغريدة نُشرت في تاريخ 14 نوفمبر من عام 2012، كتب ناشرها الذي يُدعى "ناسو": "سينتهي الأمر بكوبي بالموت في حادث ارتطام طائرة هيليكوبتر"، وهو بالفعل ما حصل يوم الأمس بوفاته بنفس الطريقة، إذ لقيت التغريدة ما يُقارب الـ 300 ألف إعجاب، و 150 ألف ريتويت.

img

كما تداول رواد ، فيديو قديم لمشهد من مسلسل رسوم متحركة تمثل "كوبي"، إذ أظهر المقطع تحطم طائرة هليوكبتر ظهر لاعب السلة الشهير بداخلها. وفتح هذ المقطع وابل من التعليقات لأشخاص بحالة صدمة مشيرين إلى تشابه أحداث المسلسل مع الحقيقة. 

 

المصدر: فوشيا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى