7 أغانٍ أثارت ضجة في 2017

7 أغانٍ أثارت ضجة في 2017
7 أغانٍ أثارت ضجة في 2017

شهدَ عام 2017 الذي أوشك على الانقضاء طرح عدد من الأغنيات التي أثارت جدلاً، بصرف النظر عن جودتها أو محتواها، وإنّما بالإشارة إلى نسب المشاهدة، نجدُ أنّها حقّقت نجاحاً كبيراً.

"3 دقّات"
أولى الأغاني التي استطاعت أن تحقّق نجاحاً هي "3 دقات"، للمطرب المغربي "أبو"، بمشاركة الفنانة يسرا، وكانت البداية بغناء الأغنية في مهرجان "الجونة" السينمائي، وبعدما تمّ تداولها بشكلٍ كبير، قرّر صُنّاعها تصويرها على طريقة الفيديو كليب. وفي غضون يومين، كانت قد ظهرت إلى النور، وشارك فيها بمشاهد تمثيلية كل من الفنانين شيرين رضا وجميلة عوض وأحمد مالك وعزت أبو عوف وسلمى أبو ضيف. وكتب الأغنية السينارست تامر حبيب. وقد انتشرت شائعات تفيد بأن زوج الفنانة يسرا، خالد سليم، هو من ظهر بشخصية حبيبها العائد بعد غياب في الكليب، وهو ما اتضح عدم دقته، حيث تبين أنه مالك العقاد، نجل المخرج السوري مصطفى العقاد، مخرج فيلم "الرسالة".

"العب يالا" و"Let Go"
طُرِحت أيضاً في عام 2017 أغنية "العب يالا" والتي تندرج تحت مسمى أغاني المهرجانات، وهي عبارة عن "ديو" بين مغنيين من فريق 8% وهما أوكا وأورتيجا. ولا تخلو أي مناسبة سعيدة من غناء الأغنية التي حققت نسب مشاهدة عالية للغاية. وقد حققت أغنية Let Go للمطرب المغربي سعد لمجرد نجاحاً كبيراً، وخاصَّة أنها الأغنية الأولى له بعد إطلاق سراحه بعد اتهامه بالتحرش بفتاة فرنسية.

"ورا الشبابيك"
لكونها التجربة الغنائيَّة الأولى التي تجمع بين المطربين اللبنانية إليسا والمصري تامر حسني، فقد حققت أغنية "ورا الشبابيك" نجاحاً جماهيرياً كبيراً، علماً أنّ الأغنية كانت دعائية لفيلم "تصبح على خير" لتامر. والأغنية من كلمات محمد جمعة وإنتاج "روتانا" وتوزيع يحيى يوسف، وقام بإخراج الفيديو كليب الذي كان عبارة عن مشاهد مجمعة من الفيلم مخرج الفيلم محمد سامي.


"نقابل ناس"
من خلال فيديو نشرته المطربة المصرية ياسمين علي، التي سبق وغنت في دار الأوبرا المصرية، استطاعت تحقيق نسب مشاهدة عالية بأغنيتها "نقابل ناس"، وصلت إلى أكثر من مليون مشاهدة، وأشاد الجميع بصوتها. وبسبب هذه الأغنية تمت استضافتها في العديد من البرامج.

"بنتي"
على الرغم من عدم طرح مسلسل "أبو العروسة" حتى الآن، إلا أن الفيديو كليب المجمع من مشاهد العمل لأغنية "بنتي" التي غناها الفنان مدحت صالح المشارك في المسلسل، استطاعت أن تحقق نجاحاً كبيراً لما تحمله من كلمات مؤثرة جاءت مُغلّفة بتعبيرات وجوه الممثلين في الكليب، وهم سوسن بدر وسيد رجب وغيرهما. العمل من تأليف هاني كمال، وإنتاج إبراهيم حمودة، وإخراج كمال منصور.

"بحب أمي"
وصلت نسبة مشاهدة فيديو كليب "بحب أمي" من مسلسل "الطوفان" للمخرج خيري بشارة، في أسبوع واحد، إلى سبعة ملايين، على الرغم من أن مؤدي الأغنية، محمد عادل، ليس مطرباً في الأساس، لكنه لفت الأنظار بدفء صوته. الأغنية من كلمات أيمن بهجت ، وألحان عمرو مصطفى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى