انطلاق معرض الكتاب بالرياض والإمارات ضيف شرف

انطلاق معرض الكتاب بالرياض والإمارات ضيف شرف
انطلاق معرض الكتاب بالرياض والإمارات ضيف شرف

تحت شعار "الكتاب.. مستقبل التحول"، انطلقت الدورة الجديدة من معرض الدولي للكتاب بمشاركة 520 دار نشر من 27 دولة، إضافة إلى عدد من الجهات الحكومية والمؤسسات الخاصة.

وقال وزير الثقافة والإعلام عواد بن صالح العواد في كلمة بحفل الافتتاح أمس الأربعاء إن "معرض الرياض الدولي أصبح اليوم علامة فارقة في الحراك الثقافي في الشرق الأوسط، حيث يعد واحدا من أكبر المعارض التي تقام كل سنة".

وأضاف "نحتفل بالمعرض في هذه الدورة تحت شعار "الكتاب مستقبل التحول"، مؤكدين مواكبة هذا المعرض لرؤية المملكة 2030، والتي أشارت إلى أن الثقافة أحد مقومات جودة الحياة".

ويشهد المعرض ثمانين فعالية ثقافية تتنوع بين ورش عمل وندوات ثقافية وأدبية وأمسيات شعرية ومسرحيات وجلسات حوارية مع عدد من المؤلفين إضافة إلى فعاليات خاصة بالطفل ومنصة لتوقيع الكتب.

وتحل دولة "ضيف شرف" المعرض هذا العام ببرنامج يشمل 18 فعالية ثقافية يشارك فيها نخبة من الكتاب والمفكرين والمثقفين الإماراتيين.

ويتضمن برنامج الافتتاح تسليم جائزة وزارة الثقافة والإعلام للكتاب في فروعها الخمسة لهذا العام، والتي فاز بها في فرع الشعر ديوان "ينابيع الظمأ" تأليف عدنان محمود العوامي، وفي فرع السير الذاتية كتاب "سنواتي في القناة الثقافية" تأليف محمد إبراهيم الماضي، وفي فرع الدراسات الاجتماعية كتاب "المجتمع السعودي بين الأمس واليوم" تأليف سلوى عبد الحميد الخطيب، وفي فرع الدراسات القضائية كتاب (قضاء المظالم في الإسلام.. دراسة تطبيقية على النظام السعودي" من تأليف ناصر محمد الغامدي.

وذهبت الجائزة في فرع الدراسات النقدية مناصفة بين كتاب "الحراك النقدي حول الرواية " تأليف حسن حجاب الحازمي وكتاب "إعادة كتابة المدينة العربية في الرواية العربية" من تأليف معجب سعيد العدواني.

ويستمر المعرض حتى الرابع والعشرين من مارس/آذار بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى