مكة المكرمة حاضرة في رسالة عرفان خان الأخيرة الموجهة لكل البشر!

مكة المكرمة حاضرة في رسالة عرفان خان الأخيرة الموجهة لكل البشر!
مكة المكرمة حاضرة في رسالة عرفان خان الأخيرة الموجهة لكل البشر!

سيطرت رسالة الفنان الهندي الراحل عرفان خان Irrfan Khan الأخيرة، التي دونها عند بداية رحلة علاجه من مرض على صدارة الصحف بالهند، ومواقع التواصل الاجتماعي والتي كان قد كتبها عام 2018، ووجهها إلى كل البشر في العالم.

الرسالة التي نشرتها صحيفة "تايمز أوف إنديا" الهندية تضمنت إصابة عرفان خان بمرض سرطان الغدد الصم النادر، وكتب كلماته الأخيرة فور علمه بالمرض:"قبل فترة قصيرة، تم تشخيص إصابتي بسرطان نادر، لم أسمع به من قبل، فرص العلاج ضعيفة جدا نظرا لقلة الحالات المصابة به".

وأشار نجم بوليوود في رسالته إلى أحلامه وخططه التي صدمت بخبر المرض معلقا:" فجأة يخبرك شخص ما أنك بلغتك وجهتك، الرجاء النزول"، ليمر بعدها بحالة من الحيرة والقلق مؤكدا أنه لم يصل إلى وجهته بعد.

وأوضح أن هذه التجربة جعلته يدرك أن الجميع مجرد كائنات صغيرة تطفو في محيط مليء بالتيارات التي لا يمكن التنبؤ بها، ثم وجه نصيحة لابنه قائلاً له:"أتوقع منك عدم مواجهة هذه الأزمة بالخوف والبؤس".

وتضمنت الرسالة أيضًا قول خان بأنه في كل مرة عند دخوله المستشفى للعلاج، كان يعلم تماما أن مستشفاه الحقيقي على الجانب الآخر في "مكة.. حلم طفولتي".

وأكمل الفنان الراحل أن الشيء الوحيد الذي جعله يشعر بالثقة في مواجهة المرض هو "عدم اليقين به، هذا الإدراك جعلني أشعر بالثقة وأخضع للواقع بغض النظر عن النتيجة.. للمرة الأولى شعرت بمعنى ، كما لو أنه طعم الحياة للمرة الأولى، الوقت سيحدد ما إذا كان هذا الشعور سيبقى أم لا".

ورحل عرفان خان عن عمر يناهز 53 عاما، الأربعاء، بعد صراع طويل مع مرض السرطان، وأحدث رحيله صدمة في الأوساط الفنية العالمية والهندية.

وظهر خان لأول مرة على الشاشة في الفيلم المرشح لجائزة الأوسكار عام 1988 "سلام بومباي" والذي يدور حول أطفال الشوارع في مدينة مومباي.

وشارك الممثل المشهور أيضًا في أفلام شهيرة مثل فيلم "المليونير المتشرد"، الذي تم ترشيحه لعشر جوائز أوسكار في عام 2009، وفاظ بجائزة أفضل فيلم، وظهر في فيلم " العالم الجوراسي" وفيلم "الرجل العنكبوت المذهل"، وفيلم "حياة باي".

المصدر: فوشيا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى