"عبد الرحمن محسن علي"... وعالم الإنترنت في العالم العربي..

"عبد الرحمن محسن علي"... وعالم الإنترنت في العالم العربي..
"عبد الرحمن محسن علي"...  وعالم الإنترنت في العالم العربي..


مع تطور الإنترنت في العالم بشكل عام والعالم العربي بشكل خاص، ومع إنشاء مئات بل الاف المواقع الإلكترونية العربية، ظهر علينا ما يسمون بالمخترقين والمخربين حيث يقومون بإستغلال الثغرات التقنية في المواقع حتى يخربوا ويحتالوا على تلك المواقع.

ومع ذلك، كان هناك أشخاص قدموا النصيحة لأصحاب هذه المواقع ومساعدتهم على غلق تلك الثغرات حتى لا يتم إستغلالها بطرق غير قانونية أو إحتيالية، من بين هؤلاء، الشاب العراقي عبد الرحمن محسن علي.

عرف عبد الرحمن محسن علي، بالخبير والباحث التقني وهو من بطرقه المتعددة لحماية المواقع وإكتشاف الثغرات التقينة في المواقع. حيث قام في الأعوام القليلة السابقة بإكتشاف ثغرات تقنية عديدة وحل الكثير من مشاكل المواقع من ناحية سد الثغرات وحماية تلك المواقع بإختبارات لعمليات الدفع حتى لا يتم إستغلال هذه الطرق لصالح المخترقين.

ولد عبد الرحمن محسن علي في عام 1997، وبجانب خبرته في عالم الحماية والبحث التقني، يواصل اكمال دراسته للحصول على شهادة البكلوريوس في طب الاسنان من جامعة تكريت. وهو من الأعضاء الفاعلين في منظمة طلاب طب الأسنان في IDSA ويعمل في إذاعة القيثار أف أم.

إكتشف عبد الرحمن محسن علي العديد من الثغرات التقنية الخطيرة وحصل على شهادات إلكترونية في مجال حماية المواقع وإختبار عمليات الدفع، كما حصل على تثمين من عدة شركات حماية البيانات وإكتشاف الثغرات.

في إتصال مع ، يقول الشاب العراقي عبد الرحمن محسن علي، أنه فخور بما قام به وبما وصل إليه وهذا ما ساعده في كسب المزيد من المعرفة والتواصل مع العالم الإفتراضي بشكل واسع.

كما ساعدته خبرته في هذا المجال من تقديم المشورة والنصح للكثير من المستخدمين في العالم العربي، حيث نشر العديد من الشروحات للمستخدمين لنصحهم بكيفية حماية بياناتهم الشخصية وحساباتهم على مواقع التواصل الإجتماعي.

يضيف علي، أنه ساعد في تأسيس العديد من المواقع الإلكترونية وآخرها متجر تجارة الملوك الإلكتروني، وقام بفحص العديد من المواقع الإلكترونية ومنها مواقع مشهورة في العراق والخليج ومصر ولبنان وفرنسا.

ويختم، أن عالم الإنترنت في العالم العربي يواصل تطوره وسوف يدخل بالسنوات القادمة في تطور كبير حيث أننا مقبلون على نهضة إلكترونية كبيرة، حيث أن الجميع اليوم ينتقل إلى العمل الإلكتروني في كافة المجالات وخاصة طرق الدفع عبر الإنترنت. وهذا ما يحتم علينا جميعا بشكل عام وخبراء التقنية بشكل خاص من متابعة التطورات لمساعدة كافة أطياف المجتمع من حماية بياناتهم ومواقع بشكل سليم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى