ملحم زين... لا زلت هاوياً

ملحم زين... لا زلت هاوياً
ملحم زين... لا زلت هاوياً

يلتزم بمواعيده، لا يتأخر عن موعد مقابلة، أو تصوير حلقة تلفزيونية، لكنه يمل بسرعة، يسأل بكثير من الهدوء "بشرفكم طويلة المقابلة وكم هو وقت اللقاء؟"، هكذا يدخل ملحم زين إلى استديوهات تلفزيون العربي في ، لتصوير حلقة خاصة من برنامج  الذي يستكمل عرضه في موسم جديد.

يقول ملحم زين، في حديث على هامش اللقاء: "مروان خوري كان له فضل علي في بداياتي الفنية بعد تخرجي من برنامج (سوبر ستار) الموسم الأول، وكان من أول الملحنين الذي وظفوا ألحانهم في صوتي في أغنية (ردّوا حبيبي)، كنت بحاجة إلى دعم في أغنية خاصة، وهذا ما توفر لي من خلال الملحن مروان خوري، وكانت أغنية جيدة، لا بل ممتازة وعرفت كيف أستغلها فلاقت نجاحاً كبيراً".

ويضيف: "اليوم أبحث مع مروان خوري في تعاون جديد بعد أغنيتين حققتا نجاحاً لافتًا". يؤكد ملحم زين أن مروان خوري ملحن بارع، وألحانه تأتي من عالم خاص، وهي لا تشبه ألحاناً أخرى، بل تضيف لكل من يغنيها بعداً منوعاً في  وحتى الكلمات التي لا تجدها عند شاعر آخر.

لم يكن ملحم زين سوى حالم يهوى الغناء، بعد فترة المراهقة، اكتشف نضوج صوته، وانقلب على موهبة الطفولة إلى شاب راح يتعمق بمدرسة الفنان الراحل وديع الصافي، يقول ذلك ويردف: "لا زلت هاوياً، وأعتقد أن الهواية في مفهومها تمنحنا شغف المتابعة والاستمرار في الغناء".

يتابع ملحم زين في حديث لـ"العربي الجديد": "سعيد بنجاح ألبومي الأخير (الجرح اللي بعدو)، وأخبرت قبل قليل بأن أغنية (ضللي ضحكي)، ألحان علي حسون، حققت 20 مليون متابع على موقع لوحده. في اعتقادي هذا هو النجاح الحقيقي لأي فنان، مع العلم أنني لا أبذل جهداً شخصياً في التفاعل على . أعرف جيداً أن ذلك خطأ، لكن لا وقت أمامي لمتابعة كافة التفاصيل على وانستغرام وحتى فيسبوك". "أنا كسول"، يرددها ملحم زين، لكن الألبوم عموماً كان جيداً قياساً إلى تفاعل الناس ونجاحه، و"لمست ذلك من خلال جولتي في مهرجانات الصيف داخل والخارج، واليوم أنا أستعد لتحضير أغنية منفردة، ستكون مفاجأة".

يقول: "سنصور أغنية ثانية بعد (الجرح اللي بعدو) على طريقة الـ(كليب)، ومرة ثانية التعاون مع المخرج سعيد الماروق، عن "، التي اتخذت في بشأن بعض رجال المال والإعلام، كونه ينتمي إلى شركة "بلاتينوم"، وهي من الشركات السعودية الخاصة التي احتجز صاحبها الوليد آل إبراهيم، يقول: "هناك توافق تام بيني وبين الشركة، وأعتقد أن ما حصل لن يؤثر على المجموعة في ما يتعلق بالشق الفني".

وحول آرائه السياسية، يقول ملحم زين "فضلت في المواقف السياسية في الفترة الحالية، لكنني أتمنى دائماً السلام للعالم العربي، وأن نبعد البغض عن أنفسنا بالدرجة الأولى". 

في جعبة ملحم زين بعد احتفالات رأس السنة الميلادية جولة إلى أوروبا، يقول: "نجحت حفلاتي في السابق هناك بعدما وقفت في أمستردام هولندا، وباريس، وأمامي جولة ثانية في أوروبا". ويضيف: "الجاليات العربية واللبنانية هناك تُسعد بالفنانين اللبنانيين والعرب عموماً، ولا يقتصر أحياناً الحضور على لبنانيين وعرب يقيمون هناك، بل هناك مواطنون أوروبيون يفضلون ربما التعرف على هذا النوع من الموسيقى والغناء".

"المسؤولية الفنية جعلت وقتي مليئاً بالمواعيد"، يقول زين، ويضيف: "عدا عن الحفلات، الوقت المتبقي خارج مشاغلي الفنية أمنحه للعائلة، بل أسعى لإجازة ولو قصيرة لمتابعة كل التفاصيل، وهذا من واجبي كزوج وأب أن أسعد عائلتي، ولو سألتني عن أفضل الأوقات في يومياتي، أجيب: هو الذهاب بإجازة عائلية إلى جانب زوجتي وأطفالي علي وفاطمة وحسين".

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى