في ذكرى وفاته... أعمال صوّرها أحمد راتب ولم يشاهدها

في ذكرى وفاته... أعمال صوّرها أحمد راتب ولم يشاهدها
في ذكرى وفاته... أعمال صوّرها أحمد راتب ولم يشاهدها

وكان الفنان الراحل قد قام بتصوير عدد من الأعمال الفنية قبل رحيله، وعُرضت بعد وفاته وحققت نجاحاً كبيراً. "العربي الجديد" يستعرض أهم هذه الأعمال:

فيلم "جواب اعتقال"، هو أحد الأعمال التي انتهى الفنان من تصويرها قبل وفاته، وجسّد شخصية والد شاب ينتمي إلى إحدى الجماعات الإرهابية.

وقد أهدى بطل الفيلم الممثل الشاب محمد رمضان العمل إلى روح أحمد راتب، حيث كتب على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قبل عرض الفيلم مباشرة: "الله يرحمك يا حبيبي ويسكنك فسيح جناته.. تشرفت بوجودك في الفيلم، سوف يكون إهداء من فريق العمل للنجم الراحل أحمد راتب".

فيلم "جواب اعتقال" شارك في بطولته كل من الفنانين محمد رمضان وإيمان العاصي وإياد نصار ومحمد عادل ودينا الشربيني، والقصة من تأليف وإخراج محمد سامي.


وفي شهر إبريل الماضي عُرض فيلم "فوبيا" الذي صوره الفنان القدير قبل رحيله بفترة قصيرة. وفي لفتة طيبة من صنّاع العمل قاموا بحمل له أثناء احتفالهم بالعرض الخاص للفيلم، كنوع من التقدير.

الفيلم من بطولة رامي غيط، عمرو رمزي، الطفلة جنى، نهال عنبر، راندا البحيري، منة جلال، والقصة من تأليف خالد الشيباني وإخراج إبرام نشأت.


فيلم "مولانا" عن رواية الكاتب إبراهيم عيسى أيضاً كان راتب قد انتهى من تصويره كضيف شرف قبل رحيله. وفي لقاء تليفزيوني قال بطل العمل عمرو سعد إن أسرة عمل الفيلم حاولت إهداء الفيلم لروح الفنان الراحل أحمد راتب، لكن للأسف كانت النسخة قد طُبعت، مشيراً إلى أن الفنان الراحل كان عظيماً ومتعاوناً لأقصى درجة، وقبل الدور بالرغم من أنه ليس بقيمته وقامته الفنية الكبيرة.

الفيلم من إخراج مجدي أحمد علي، والذي قام بكتابة السيناريو أيضاً، وشارك في الفيلم كل من الفنانين عمرو سعد ودرة وبيومي فؤاد وصبري فواز وفتحي عبد الوهاب ولطفي لبيب وغيرهم.

وقبل الانتهاء من تصوير مشاهده في الجزء الأول من مسلسل "الأب الروحي"، رحل راتب عن دنيانا، ورغم ذلك أصرّ صناع المسلسل على البقاء على المشاهد التي قام بتصويرها، وفاءً منهم له.

مسلسل "الأب الروحي" يشارك في بطولته محمود حميدة وأحمد فلوكس وسوسن بدر وإيهاب فهمي، وإنتاج ريمون مقار، والقصة من تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي.

وكانت أقاويل قد انتشرت أنه قام بتصوير عدد من مشاهد الجزء الثاني من مسلسل "الجماعة"، إلا أن القائمين على العمل أكدوا أنه بالفعل تعاقد عليه، لكن وافته المنية قبل البدء في التصوير.

المسلسل، بطولة كل من الفنانين صابرين وعبد العزيز مخيون ومحمد فهيم وأحمد عزمي، والقصة لوحيد حامد، وإخراج شريف بنداري.

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى