أخبار عاجلة
قتلى بهجوم على عرض عسكري جنوبي إيران -
يطلب منهن إرضاع أطفالهن ليبتزهن لاحقًا -

رحيل الفنانة المحاربة سحر طه... هزمته مرتين فخطفها في الثالثة

رحيل الفنانة المحاربة سحر طه... هزمته مرتين فخطفها في الثالثة
رحيل الفنانة المحاربة سحر طه... هزمته مرتين فخطفها في الثالثة

توفيت الفنانة العراقية اليوم الجمعة في مستشفى هنري فورد بميشيغن عن عمر يناهز الـ 61 عاماً بعد صراع طويل مع مرض ، وفق ما أفاد زوجها سعيد طه لـ"النهار". حيث كانت تتلقى العلاج من مرض عضال، بعد رحلة كفاح ضد السرطان الذي حاربته 3 مرّات في الأعوام 2003، و2006، ومنذ 2011.  وقد بدأت الاجراءات اللازمة لنقل جثمانها إلى .

وحصلت طه على شهادة في العود والغناء من المعهد الوطني للموسيقى في في عام 1989، وعملت كاتبة لعدد من الصحف العربية واللبنانية، كما أنها تكتب لصحيفة "المستقبل" في بيروت منذ عام 1999.

وقدمت طه أيضا برامج موسيقية عديدة في وسائل الإعلام العربية، كما عملت في تلفزيون "المستقبل" ومحطات "ايه آر تي" التليفزيونية في منتصف التسعينيات.

واستمرت سحر في تقديمها للبرامج الموسيقية، كما عملت كحكم في المهرجانات والبرامج الموسيقية في كلٍ من ولبنان في أعوام 1995 و2001 و2002.

ومنذ عام 1997 كانت سحر عضوًا في نقابة الفنانين، فضلََا عن كونها عضو شرف في "مؤسسة منير بشير للعود" و"المؤسسة الدولية للفنون الموسيقية".

ومنذ عام 1986 قامت سحر طه بالعزف في العديد من الحفلات الموسيقية في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأوروبا: في لبنان والأردن ومصر وتونس وسوريا وقطر والجزائر والإمارات العربية المتحدة وألمانيا وهولندا والنمسا وإيطاليا، فضلًا عن وطنها الأم .

ومن أبرز البوماتها: "الأغاني العراقية التقليدية، و"ودعتوا بغداد"، و"أنا أعشقك" في عام 2012.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى شاهد.. عمرو دياب يعتدي على واحد من حراسه لهذا السبب
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.


 
‎مجموعة نافذة العرب‎
Facebook Group · 32,719 members
إنضم للمجموعة
إنضم لمجموعة نافذة العرب على فيسبوك
 
 

شات كتابي

|

دليل المواقع العربية