جورج كلوني يهدي أصدقاءه 14 مليون دولار! لكن بعض نجوم هوليوود الأثرياء بخلاء أكثر مما تتصور

بالنسبة لشخص صافي ثروته يبلغ 239 مليون دولار (حسب Forbes)، فإن إهداء أصدقائه 14 مليون دولار كرم وسخاء كبير، لكنه مفهوم، إلا أن غير المفهوم هو أن يكون نجوم هوليوود الأثرياء بخلاء، يمتنعون حتى عن دفع الإكرامية، أو يحتفظون بملابس أولادهم ليتوارثوها رغم امتلاكهم الملايين.

جورج كلوني يُهدي أصدقاءه 14 مليون دولار!

فاجأ الممثل الأمريكي جورج كلوني (59 عاماً)، جمهورَه بأنه أهدى أصدقاءه المقربين هدية بقيمة 14 مليون دولار، كبادرة شكر لدعمهم له في أوقاته الصعبة، في مقابلة مع مجلة GQ الأمريكية.

حدث ذلك في العام 2013، حيث لم يكن كلوني قد تزوج بعد، لكنه كان التقى بأمل بالفعل، وفكر في هذه الهدية السخية، بعدما حقق فيلم Gravity أرباحاً كبيرة. منتجو الفيلم لم يتوقعوا نجاحه، لذلك لم يدفعوا لأبطاله من ميزانية خاصة، بل فضلوا أن يكون أجرهم من أرباح الفيلم الذي يتوقعون فشله، لكن الفيلم حقق مكاسب مادية كبيرة، لذلك جنى كلوني وقتها الكثير من المال.

ابنة لبنان التي أنهت عزوبية أوسم نجوم هوليوود.. من هي أمل علم الدين؟
جورج وأمل كلوني – رويترز

نجم هوليوود الوسيم كان عازباً يبلغ عمره 52 عاماً، ولم يكن لديه عائلة بعد، وفكر أن أفضل ما يفعله بالمكاسب التي حصل عليها لتوه هو شكر أصدقائه الذين دعموه طوال 35 عاماً، خصوصاً في المرات التي وقع فيها بأزمات مادية.

لذلك، دعا كلوني أصدقاءه إلى منزله، وعرض لهم خريطة لكل الأماكن التي سافر إليها حول العالم، وقال لهم: "كيف يمكن مكافأة أصدقاء مثل هؤلاء؟ حسناً، ما رأيكم بمليون دولار؟". وكان قد قسم الملايين الـ14 في 14 حقيبة سفر، ووضعها في شاحنة قديمة مكتوب عليها "بائع زهور"، وطلب منهم جميعاً قبول الهدية. 

هذه القصة التي رواها كلوني بنفسه، نشرتها شبكة MSNBC الأمريكية في 2017، على لسان راندي جربر، وهو أحد الأصدقاء المقربين لكلوني، الذي لم يعلق عليها إلا بعد 3 أعوام. وأظهرت مدى سخائه مع أصدقائه، لكن هذا الكرم ليس موجوداً لدى كل نجوم هوليوود والمشاهير الأثرياء، فبعضهم وُصفوا بالبخلاء، بسبب مواقف معاكسة تماماً لما فعله كلوني. تعالوا لنر:

لكن بعض نجوم هوليوود الأثرياء بخلاء!

ليدي غاغا تشتري من العروض

رغم أن ليدي غاغا تمتلك ثروة تقدر بـ275 مليون دولار فإنها توصف الـCouponer، وهو مصطلح يشير إلى الشخص الذي يحرص على الشراء بقسائم التخفيض والعروض، لكنها تعتبر ذلك نوعاً من .

إطلالات النجوم في حفل غولدن غلوب 2019
ليدي غاغا – رويترز

إذ أكدت في

كتبتها بالعام 2012 أنها تساوم البائع في الأسعار، وقالت: "لماذا ينظر الناس إليّ كأنني مجنونة عندما أستخدم القسائم في البقالة، أو أحاول المساومة في البيع بالتجزئة! أنا من ".

ليوناردو دي كابريو يحتفظ بسيارة تويوتا

ليوناردو دي كابريو – رويترز

يصف البعض نجم هوليوود الشهير ليوناردو دي كابريو بالمقتصد، رغم أنه يمتلك جزيرة كاملة، فهو لا يسافر بطائرة خاصة، كما يحتفظ بسيارة تويوتا بريوس الاقتصادية، بحسب موقع Money Crashers. لكن هذا يمكن أن يفسر على صعيد آخر، فنجم هوليوود يدعم قضايا البيئة، وله نظرية أخرى تقول إن التقليل من الإنفاق يمكن أن يساعد في استخدام المال في قضايا أهم.

جنيفير لورانس تربّت مع عائلة اقتصادية

جنيفير لورانس – رويترز

تقدر ثروة محبوبة أمريكا ونجمة The Hunger Games بـ25 مليون دولار، لكنها ترفض إعطاء بقشيش لخدمة ركن السيارة، وقالت في مقابلة تلفزيونية إن والديها اقتصاديان، وكانا يشتريان خيولاً غير مدربة؛ لتوفير المال في مزرعتهما للخيول، حيث عاشت جنيفير طفولتها، وفق مجلة Vogue الأمريكية.

ميل غيبسون يملك سيارة اقتصادية

ميل غيبسون – رويترز

تاريخه السينمائي الطويل أوصل رصيد النجم الأمريكي ميل غيبسون إلى أكثر من 425 مليون دولار، وفق موقع Wealthy Gorilla. لكنه يفضل السيارات الاقتصادية المتواضعة، إذ يقود سيارة Smart عادية، يبلغ ثمنها 12 ألف دولار، وفق تقرير سابق لصحيفة Daily Mail البريطانية.

مارك زوكربيرغ رفض دفع بقشيش في شهر العسل

مارك زوكربيرغ – رويترز

قالت صحيفة The Daily Telegraph البريطانية إن مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرغ، صدم صاحبَ مطعم بإيطاليا عندما لم يدفع البقشيش، وإنه كان يراجع فواتير الفنادق في أثناء قضائه شهر العسل مع زوجته بروما. 

سارة جيسيكا باركر تحتفظ بألعاب وملابس أبنائها للأصغر

سارة جيسيكا – رويترز

جمعت الممثلة الأمريكية سارة جيسيكا باركر ثروة تتخطى الـ200 مليون دولار، وفق موقع Celebrity Net Worth، لكنها اقتصادية للغاية، خصوصاً في تربية أبنائها الثلاثة، إذ تفضل توريث الألعاب والملابس من الأكبر إلى الأصغر؛ توفيراً للمال، وتقديراً للممتلكات، وفق وصفها.

قد يهمك أيضاً: قائمة ستفاجأ بأنهم لم يتركوا منازل آبائهم رغم أنهم أصبحوا أثرياء

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى