تتناول فوضى حكم الرئيس “المهزوم”.. أوباما وزوجته ينتجان سلسلة “إسكتشات” ساخرة ضد ترامب

تتناول فوضى حكم الرئيس “المهزوم”.. أوباما وزوجته ينتجان سلسلة “إسكتشات” ساخرة ضد ترامب
تتناول فوضى حكم الرئيس “المهزوم”.. أوباما وزوجته ينتجان سلسلة “إسكتشات” ساخرة ضد ترامب

قالت  صحيفة The Independent البريطانية في تقرير نشرته السبت 21 نوفمبر/تشرين الثاني 2020 إن الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما وزوجته ميشيل قررا إنتاج سلسلة إسكتشات كوميدية قصيرة مستمدة من كتاب يتناول فوضى انتقال الحكم بين إدارته والرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد الذي خلفه في المنصب.

حيث أشارت الصحيفة إلى أن المشروع الذي سيتكلف ملايين الدولارات ويقوم على شراكةٍ بين شبكة Netflix وشركة أوباما High Ground Productions، سيحوّل الكتاب إلى سلسلة تحمل عنوان The G Word ليعرض عبر خدمة البث الأمريكية. ومن المقرر أن يبدأ التصوير في العام الجديد.

كتاب الخطر الخامس: السلسلة مستمدة على نحو فضفاض من كتاب مايكل لويس الشهير "الخطر الخامس" The Fifth Risk، الذي اشترت شركة أوباما حقوقه في عام 2018.

يُذكر أن أعمالاً عديدة سابقة لمايكل لويس جرى تحويلها لتعرض على الشاشات، أبرزها فيلما Moneyball وThe Big Short، وكلاهما نال استحسان النقاد.

فيما يقال إن The G Word سيكون عبارة عن إسكتشات كوميدية قصيرة، مع مقاطع وثائقية.

كذلك فالأخبار الواردة تقول إن العرض سيكون من تقديم الممثل الكوميدي آدم كونوفر، وسيكون موضوع السلسلة وتساؤلها الأساسي عما إذا كانت الحكومة كلمة قبيحة أم مؤسسة موثوقاً بها، وفقاً لما ذكره موقع Deadline من تفاصيل عن السلسلة.

سلسلة كوميدية جديدة: وبمناسبة الإعلان عن العمل، نشر كونوفر تغريدة يقول فيها: "سعيد جداً لأنني أستطيع أخيراً مشاركة تلك الأخبار: أنا أشارك في سلسلة كوميدية جديدة لشبكة Netflix حول الحكومة الفيدرالية الأمريكية. وهو يحمل عنوان The G Word، وأنا لا أطيق صبراً لمشاركته معكم".

من جهة أخرى، فإن هذا المشروع ليس الأول لشركة أوباما مع Netflix، ففي عام 2019 كان أول مشروع لهما معاً: فيلم American Factory، وهو فيلم وثائقي يتناول قصة استحواذ ملياردير صيني على مصنع مهجور لشركة "جنرال موتورز" في  ولاية أوهايو ما بعد اضمحلال الصناعة فيها، وتسريح عمال المصنع في أعقاب الأزمة الاقتصادية العالمية 2008، ثم توظيفهم في شركة صينية لتصنيع زجاج السيارات بعد ذلك بسنوات.

حيث يروي الفيلم قصة عن كيف أن الأمل والتفاؤل يفسح المجال مزيحاً الانتكاسات، حيث الصدام بين الصين عالية التقنية والطبقة العاملة الأمريكية.

كما تحولت السيرة الذاتية لميشيل أوباما Becoming إلى فيلم وثائقي تعرضه شبكة Netflix.

من ناحية أخرى، صدر الجزء الأول من مذكرات باراك أوباما، "أرض الميعاد" A Promised Land، في 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2020 ويغطي الفترة التي سبقت مقتل زعيم السابق أسامة بن لادن في مايو/أيار 2011.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى