لأول مرة في تاريخ واحدة من أشهر سلاسل الأفلام الأمريكية.. “باتمان” الجديد سيكون من أصل إفريقي

لأول مرة في تاريخ واحدة من أشهر سلاسل الأفلام الأمريكية.. “باتمان” الجديد سيكون من أصل إفريقي
لأول مرة في تاريخ واحدة من أشهر سلاسل الأفلام الأمريكية.. “باتمان” الجديد سيكون من أصل إفريقي

ذكرت صحيفة The Guardian البرطانية، في تقرير لها السبت 12 ديسمبر/كانون الأول 2020، أن شركة "دي سي كوميكس"، الشركة الناشرة للقصص المُصوَّرة، كشفت أن البطل التالي الذي سيرتدي قناع ، واحدة من أشهر سلاسل الأفلام الأمريكية، سيكون من أصل إفريقي يُدعَى تيم فوكس، وهو ابن لوسيوس فوكس، مدير أعمال بروس واين.

الشركة المذكورة أعلنت عن الأمر يوم الخميس الخميس 10 ديسمبر/كانون الأول، وتأتي السلسلة الجديدة من تأليف جون ريدلي، كاتب سيناريو فيلم Twelve Years a Slave، والرسوم الفنية من نِك ديرينغتون ولورا براغا. وتدور القصة في مدينة جوثام المستقبلية التي يسيطر عليها حاكمٌ شرير، وحيث يُحظَر جميع الحماة المُلثَّمين ويُقتَل باتمان. وسوف ينهض فوكس، بصفته باتمان الجديد، لينقذ المدينة. 

ريدلي كان قد كَشَفَ سابقاً أن باتمان الجديد سيكون شخصاً ذا بشرة سمراء، وقال لصحيفة New York Times الأمريكية إنها المرة الأولى التي يشعر فيها ولداه بـ"الحماسة الشديدة" لعمله. 

المتحدث نفسه، قال: "إنهما يقدِّران الأمور التي يقوم بها، وهما سعيدان لأجلي، وداعمان رائعان لعملي. لكنهما صراحةً يفضِّلان مشاهدة Black Panther عن Twelve Years a Slave". 

كما سبق له أن صرح في نوفمبر/تشرين الثاني بأنه: "حين يعرفا أن باتمان التالي سيكون من أصل إفريقي، يمكن لأيِّ شخصٍ آخر على هذا الكوكب أن يكرهه، أو تكون لديه مشكلةٌ معه ويشوِّه صورته، لكنني لديّ جمهوري، وهما يحبان ذلك بالفعل". 

ظَهَرَ فوكس لأول مرةٍ كشخصية في باتمان عام 1979. وفي أحدث قصة لباتمان، حصل والده لوسيوس على ثروة واين والتكنولوجيا التي كانت بحوزته. وسيظهر فوكس لأول مرة في دور باتمان في العدد الرابع من مجلة Future State: The Next Batman في يناير/كانون الثاني المقبل. 

السلسلة هي جزءٌ من "فعاليةٍ" لمدة شهرين تحت عنوان DC Future State، حيث تأخذ شخصياتٌ جديدة عباءات الشخصيات الرئيسية في القصص المُصوَّرة. 

بالإضافة إلى باتمان، استُبدِلَ كلارك كينت، باعتباره سوبرمان، ويحل محله ابنه جون، وستصبح لورا فلور، ابنة إله الأمازون، ووندر وومان. 

وكعرضٍ خاص لمرةٍ واحدة في عام 2001، طُلِبَ من ستان لي، مؤسِّس شركة Marvel Comics، إعادة تخيُّل شخصيات دي سي الكلاسيكية، وكانت نسخته من باتمان هي الأمريكي من أصل إفريقي واين ويليامز، التي رسمها جو كوبرت. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى