إطلالة ليدي غاغا، وحديث جينيفر لوبيز بالإسبانية لافت.. ولكن هناك افتتاحيات تنصيب أخرى أبهرت الأمريكيين

إطلالة ليدي غاغا، وحديث جينيفر لوبيز بالإسبانية لافت.. ولكن هناك افتتاحيات تنصيب أخرى أبهرت الأمريكيين
إطلالة ليدي غاغا، وحديث جينيفر لوبيز بالإسبانية لافت.. ولكن هناك افتتاحيات تنصيب أخرى أبهرت الأمريكيين

لفت العرض الافتتاحي في حفل تنصيب الرئيس الأمريكي جو بايدن أنظار كثيرين، واهتمت الصحف بإطلالة المغنية الأمريكية ليدي غاغا اللافتة ودبوسها الذهبي الضخم لحمامة تحمل

بينما تغني النشيد الوطني، وأيضاً الجملة الإسبانية التي قالتها زميلتها جينيفر لوبيز أثناء أدائها أغنية "هذه الأرض هي أرضك" (This Land is Your Land)، والتي تبين أنها جملة مِن تعهُّدٍ بالولاء يقول: "أمة واحدة في ظل الله، ولا يمكن تقسيمها، مع والعدالة للجميع".

مبنى الكابيتول الأمريكي في العاصمة واشنطن شهد عشرات من افتتاحيات التنصيب المبهرة قبل تأدية رؤساء أمريكا السابقين اليمين لإعلان توليهم السلطة رسمياً أمام الشعب الأمريكي، وحتى بعد تأدية القسم، حيث تقام احتفاليات ترفيهية أخرى، مثلاً، احتفالاً بتنصيب الرئيس الـ46 لأمريكا سيؤدي أيضاً نجم هوليوود توم هانكس عرضاً، وسيحضره عدد من كبار الفنانين والنجوم في أمريكا.

استعرضت صحيفة USA Today الأمريكية بعضاً من أفضل العروض الافتتاحية التي شهدها تنصيب رئيس أمريكي على الإطلاق، تعالوا نعرف أكثر عن بعض أشهر الأغاني التي أُدِّيت في افتتاحيات حفل التنصيب: 

أريثا فرانكلين 

اسم الأغنية: My Country، وTis of Thee

حفل تنصيب الرئيس: باراك أوباما

عام: 2009

قدَّمت فرانكلين حفل تنصيب ثلاثة رؤساء: باراك أوباما، وبيل كلينتون، وجيمي كارتر. المغنية التي توفيت في عام 2018، تألقت في الغناء بحفل تنصيب أوباما الأول، وأطلقت عرضاً رائعاً لأغنيتي "My Country، 'Tis of Thee". ربما كان الأكثر تألقاً في العرض -بخلاف قبعتها الكبيرة- أنها كانت مغنية سمراء تغني احتفالاً بتنصيب أول رئيس أمريكي أسود البشرة.

بيونسيه

اسم الأغنية: At Last وAmerica the Beautiful 

حفل تنصيب الرئيس: باراك أوباما 

عام: 2009-2013

بيونسيه ليست غريبة عن العروض الرئاسية، حيث غنت America the Beautiful "أمريكا الجميلة" بحفل تنصيب أوباما في عام 2009، كما غنت النشيد الوطني عندما أدى اليمين لولاية ثانية في عام 2013. 

لكن اللحظة المفضلة التي أشارت إليها الصحيفة الأمريكية، كانت عندما غنت لأول مرة، أغنية فيلم "At Last" الذي اشتُهرت به الممثلة إيتا جيمس، في حفل الافتتاح لعام 2009، ورقص عليها الزوجان أوباما، وقد كان هذا الحفل مؤثراً، بدايةً من انتخاب أول رئيس أسود لأمريكا، وغناء بيونسيه، وبكاء عدد من الحضور، بينهم الممثلة كيري واشنطن. 

ريكي مارتن  

اسم الأغنية: Cup of Life

حفل تنصيب الرئيس: جورج دبليو بوش 

عام: 2001

جلب مارتن حماسة كبيرة في ختام حفل تنصيب جورج دبليو بوش الأول في عام 2001، بأداء مميز لأغنية Cup of Life "كأس الحياة"، خصوصاً مع مغني البوب ودورانه وهز وركيه وسط حشود من السياسيين والمشاهير، وقد سلط موقع الأخبار التابع لـYahoo الضوء على هذه الأغنية تحديداً خلال تنصيب بوش، إذ إنه لم يتمالك نفسه أمام الحشود ليرقص مع مارتن على خشبة المسرح.

بوب ديلان 

اسم الأغنية: Chimes of Freedom

حفل تنصيب الرئيس: بيل كلينتون 

عام: 1993

كتب ديلان بعضاً من أفضل الأغاني الاحتجاجية في التاريخ، لكن المغني الشعبي الشهير لديه علاقة جيدة ببعض الساسة، ويشهد على ذلك عام 1993، عندما شارك لغناء افتتاحية تنصيب بيل كلينتون بأغنية Chimes of Freedom "أجراس الحرية"، وشاهد الجميع مدى حماسة وسعادة كلينتون بالصوت الخشن لديلان.

فليتوود ماك

اسم الأغنية: Don't Stop

حفل تنصيب الرئيس: بيل كلينتون 

عام: 1993

أغنية Don't Stop "لا تتوقف" كانت الأغنية الرئيسية في حملة بيل كلينتون، ولم ينسها لحظة تتويجه، إذ أدت فرقة فليتوود ماك الأغنية في ختام الحفل الافتتاحي للتنصيب، وقبل أن ينهي الفريق غناءه، صعد كلينتون وزوجته هيلاري وابنتهما تشيلسي المسرح؛ لمشاركة الفرقة الغناء، ثم ظهر مايكل جاكسون، ليشارك المغنية ستيفي نيكس الغناء والرقص. وقال موقع RollingStone، إن هذا كان أكبر قدر من الاهتمام الذي تحظى به فرقة الروك فليتوود ماك (Fleetwood Mac) منذ سنوات.

راي تشارلز  

اسم الأغنية: America the Beautiful

حفل تنصيب الرئيس: رونالد ريغان

عام: 1985

تصدّر فرانك سيناترا وفريق بيتش بويز (The Beach Boys) حفل الافتتاح الثاني لتتويج رونالد ريغان. لكن ذروة الأمسية كانت -بلا شك- مع تشارلز، الذي قدَّم نسخته النهائية من أغنية America the Beautiful "أمريكا الجميلة"، ورأى كثيرون في الأغنية تأثيراً وعاطفية كبيرة، خصوصاً في المقطع الأخير من الأغنية.

قد يهمك أيضاً: تحتارين في اختيار الأزياء الرسمية؟ اقتبسي من أزياء حفل تنصيب رئيس أمريكا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى