أخبار عاجلة
عثمان يؤجّل توقيف ضبّاط… لحين تأليف الحكومة! -
أزمة سندات الخزينة تجمع خليل بالحريري -
تدوينة غامضة لغادة عبد الرازق.. ماذا تقصد؟ -
أشياء لا تتوقعها يمكن أن "تدمر" كبدك -

"سينما ستارز" في النبطية: إقفال قسري مجدّداً

"سينما ستارز" في النبطية: إقفال قسري مجدّداً
"سينما ستارز" في النبطية: إقفال قسري مجدّداً
بعد شهور على إطلاق "مسرح إسطنبولي" حملة تبرعات لتملّك "سينما ستارز"، قاعة العرض الوحيدة في مدينة النبطية جنوب ، وتأمينها المبلغ المطلوب قامت جهة معينة بشراء المبنى، لم يحدّد هويتها البيان الصحافي لإدارة المسرح.

جاء في البيان المذكور "نحن مجموعة من الشباب قمنا بإعادة تأهيل وافتتاح "ستارز" لتكون مكاناً حرّاً ومستقلّاً يستفيد منه الجميع من خلال تنظيم النشاطات الثقافية والفنية وعروض الأفلام وإقامة الورش التدريبية المجانية، وعندما تمكنا أخيراً من تأمين المبلغ المطلوب عبر حملة تمويل جماعيّ للحفاظ على سينما ستارز وشرائها، قامت جهة بشرائها قبل أيام قليلة فقط من تاريخ توقيع عقدنا مع مالكي العقار".

وأضاف "نحن اليوم نواجه نفس المصير لما حدث قبل عامين في "سينما الحمرا" في مدينة صور، حيث قمنا بإعادة تأهيلها وافتتاحها بعد 30 عاماً، لكنها أغلقت أيضاً دون أي مبرر منطقي، وهي مازالت مقفلة حتى الآن".

كانت "سينما ستارز" التي أعيد افتتاحها بعد 27 عاماً من الإغلاق في المدينة الجنوبية، احتضنت العام الماضي مهرجانين أحدهما مسرحي والآخر مخصَص للأفلام القصيرة، ضمن خطّة تنفّذها "جمعية تيرو للفنون" من أجل ترميم صالات عرض ومسارح في عدّة مدن لبنانية.

وافتتحت الجمعية أكثر من صالة في صور وطرابلس والنبطية وبنت وجزيّن، بهدف "تأسيس ثقافة مسرحية وسينمائية في جميع المناطق تحقيقاً للإنماء الثقافي المتوازي في وجه المركزية والتهميش الثقافي الذي تعانيه بعض المناطق اللبنانية"، وفقاً لرؤيتها.

يُذكر أن "سينما ستارز" تأسّست في السبعينيات، وكانت واحدة من خمس دور في المدينة أغلقت أبوابها بسبب الحرب الأهلية اللبنانية، وبسبب مركزية الثقافة في .

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قصة تروى للمرة الأولى.. هذا ما قاله الأمير تشارلز عندما رأى جثمان ديانا!
التالى وفاة الإعلامي المصري حمدي قنديل عن 82 عاماً