أخبار عاجلة
اليمن | اليمن.. مسودة قرار بريطاني تدين صواريخ الحوثي -
الحريري لن يستجيب لرغبة “حزب الله” -
تنازل الأطراف يحل العقدة الحكومية -
باسيل سعى إلى سحب زوجة الصفدي   -
إرجاء إعلان جبل الريحان محمية: 6 أشهر إضافية للمرامل! -
كهرباء زحلة: الفاتورة عادت فاتورتين لكن “بسعر أقل” -

وزارة الثقافة وتنمية المعرفة تعلن عن برنامج النسخة الافتتاحية لمهرجان البردة

وزارة الثقافة وتنمية المعرفة تعلن عن برنامج النسخة الافتتاحية لمهرجان البردة
وزارة الثقافة وتنمية المعرفة تعلن عن برنامج النسخة الافتتاحية لمهرجان البردة

أعلنت وزارة الثقافة وتنمية المعرفة عن برنامج النسخة الافتتاحية لمهرجان البردة الذي يهدف المهرجان إلى تعزيز مكانة دولة العربية المتحدة بصفتها حاضنة للإبداع ومركزاً عالمياً للفنون والثقافة الإسلامية.

وسيجدد المهرجان الذي سينعقد في 14 نوفمبر 2018 في معرض "ويرهاوس 421" في أبوظبي، التزام الإمارات العربية المتحدة المستمر بالترويج للفنون الإسلامية حول العالم، إضافةً إلى التشجيع على الابتكار. ويستضيف المهرجان مجموعةً من الفنانين والخطاطين والمصممين والشعراء من جميع أنحاء العالم لاستعراض أفكارهم وأعمالهم الفنية.

وأكدت نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة أن مهرجان البردة يحتفي بابداعات الحضارة الإسلامية وفنونها باعتبارها جزءاً من الحضارة الإنسانية، وينشر روعة الفن الإسلامي وجمالياته بشكل تفصيلي من خلال برامج إبداعية متعددة، ومنصات معرفية، تعبرعن قيم وهوية الإنسان، وتكرس رؤية الإمارات في تعزيز نهج الحوار، وترسيخه بين الثقافات والفنون، مشيرة إلى أن المهرجان أداة مهمة في تعزيز التواصل مع ثقافات العالم وفنونه.

وأضافت الكعبي: "سيجمع مهرجان البردة نخبة من الخبراء والمسؤولين وصناع القرار والفنانيين لاستشراف مستقبل الفن الإسلامي من خلال جلسات حوارية، وسلسلة من المعارض الفنية، والعروض الحية، بهدف فتح قنوات تواصل بين الفنانين من جميع أنحاء العالم، وتشجيع البحث والتطوير في مجال الفنون الإسلامية. كما يتيح المهرجان للمبدعين المهتمين بالفنون الإسلامية تبادل الآراء ووجهات النظر حول سبل تطوير مشاريع فنية مشتركة تحاكي الماضي، وتجسد الحاضر، وتستشرف المستقبل بما يعيد للفن الإسلامي روحه ويشكل بادرة على طريق إحيائه".

وستشمل قائمة الحضور كلّاً من الدكتور هنري كيم، المدير والرئيس التنفيذي لمتحف آغا خان في كندا؛ وأنتونيا كارفر، مدير مركز جميل للفنون في الإمارات العربية المتحدة؛ ومنى خزندار، عضو الهيئة العامة للثقافة في المملكة العربية ؛ ومارينا تبسم، المهندسة الفائزة بجائزة آغا خان عن فئة التصميم المعماري من بنغلادش؛ وغابو أرورا، صانع الأفلام والمؤسس الشريك في (Tomorrow Never Knows) في الأمريكية؛ وأنيسة حلو، شيف ومؤلف لكتب الطهي من المملكة المتحدة؛ والدكتورة فينيشا بورتر مساعدة أمين قسم الشرق الأوسط في المتحف البريطاني بالمملكة المتحدة.

ومن أبرز الفعاليات التي يشهدها المهرجان، الإعلان عن جوائز البردة في دورتها الـ15.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فرقة "سوبر جونيور" الكورية تلهم المعجبين العرب
التالى بالصور: معاناة مها المصري بعد تشوهها بعمليات التجميل.. إنتكاسة جديدة!