حملة "ادعم شِعر": فكرة لكلّ شهر في السنة

حملة "ادعم شِعر": فكرة لكلّ شهر في السنة
حملة "ادعم شِعر": فكرة لكلّ شهر في السنة

ينظّم "معهد غوته الثقافي الألماني" في ، حفلاً ختامياً عند السادسة من مساء بعد غدٍ الخميس، لحملة "ادعم شِعر"، المشروع الذي استمر لمدة عام وكان مقره "لاونج غوته" وسط البلد.

الحملة أطلقت من مبادرة فكرت فيها الشاعرة المصرية عبير عبد العزيز، بهدف إعادة إحياء علاقة الشِعر بالمدينة والناس من خلال 12 فكرة جديدة، كلّ واحدة جرى العمل عليها في شهر من شهور 2017.

الأفكار التي جرى تنفيذها في القاهرة، كان لها خطان؛ الأول يرتبط بعلاقة الشعر بالفنون الأخرى، والثاني بعلاقة الشعر بالواقع والحياة اليومية للناس.

يشهد حفل الختام، الخميس، عرض الفكرة الثانية عشر والأخيرة للحملة والتي تحمل عنوان "أوريجامي شعر"، حيث يجري عرض ملصقات "بوسترات أوريجامي"، كما يتم تكريم الفنانين الذين قاموا بدعم الحملة في مسيرتها وتنفيذ أفكارها.

من الأفكار التي جرى إنجازها خلال الحملة، "طوابع شعر"، إذ صمَّمت الحملة أكثر من 150 قطعة على شكل طوابع بريد، جمع كل من له لوحة لفنان مع مقاطع شعرية لشاعر أو شاعرة من عصور مخنلفة، وصمّم تلك الطوابع الفنانون شريف محمود وهشام بهجت عثمان وأحمد سليمان.

نفّذت الحملة أيضاً فكرة ""ادفع لي شعر"، هو "أنيمشن شعر" و" كوميكس شعر"، ومن الأفكار اللافتة أيضاً في الحملة فكرة" الشعر جوه المدارس" حيث جابت الحملة المدارس الإعدادية والثانوية على مدار 30 يوم، لتنظيم ورش إبداعية تضم الكتابة والرسم والموسيقى والغناء وعروض ماريونيت.

أما "شجرة شعر: فهي منحوتة معدنية أنجزها الفنانون ماهر دانيال وسمير عبد الغني وجلال جمعة، واحتوت الشجرة على 150 طابعاً من طوابع شِعر لشعراء ورسامين مختلفين.

إضافة إلى عبير عبد العزيز، يضمّ الفريق الشّاعرات هبة عصام، ومها شهاب الدّين، وناهد السّيد.

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى