أخبار عاجلة
الاتحاد الأوروبي يرفض تبني اتهامات واشنطن لإيران -
عدد سكان العالم سيبلغ نحو 10 مليار نسمة بحلول 2050 -
فرنسي مغربي دفع 3.7 مليار دولار بدار "سوذبي" للمزاد -
تغيير جديد في شكل بسمة بوسيل.. هل بدت أجمل؟ (صورة) -
الحريري يعد القوات باعتماد الكفاءة في التعيينات  -
وفد سعودي في بيروت اليوم لتأكيد احتضان لبنان  -

'باب الحارة 10'.. أيّ مصير ينتظره على lbci؟

'باب الحارة 10'.. أيّ مصير ينتظره على lbci؟
'باب الحارة 10'.. أيّ مصير ينتظره على lbci؟
كتبت زكية الديراني في "الأخبار": رغم أن أقلّ من أربعة أشهر هي المدّة الزمنية الفاصلة لحلول شهر رمضان، إلا أن شركات الإنتاج تأخّرت في البدء بتحضيرات مسلسلاتها التي ستعرضها في شهر الصوم. هذه العادة تتّبعها غالبية الشركات التي تتسابق مع الزمن من أجل إتمام جهوزيتها لرمضان. لكن من بين المسلسلات التي يكثر الكلام عن قرب بدء تصويرها، هو "باب الحارة" بجزئه العاشر.

العمل شهد خلافات كبيرة بين المنتج محمد قنبض وغريمه بسام الملا (شركة «ميسلون») ووصلت الأمور بينهما إلى المحاكم، ليكون القرار الأخير بحصول شركة قنبض على حقوق "باب الحارة 10" بعد قرار محكمة صدر في 2 تشرين الأول الماضي، وسط كلام عن تغييرات كثيرة تتعلق بأسماء أبطال العمل وخروج باقة من الممثلين الذين واكبوا إنطلاقة "باب الحارة".

كما يبدو أن قناة mbc لن تبثّ العمل الذي كان بمثابة عملها الرمضاني "المدلّع" على شاشتها، وسيتجه المشروع للبث على قنوات أخرى. لكن السؤال الذي يطرح نفسه: ماذا عن قناة lbci التي كانت تبث المسلسل بالتوازي على الشبكة ؟. هل ستتخذ قرار mbc بعدم البثّ بناء على عقد العمل الموقع بين الشاشة اللبنانية والسعودية، أم أن للقائمين على المحطة المحلية رأياً آخر؟

في هذا السياق، يشير مصدر من lbci لـ"الأخبار" إلى أن القناة لا تمانع عرض "باب الحارة 10" شرط حل الاشكال القانوني بين الاطراف المتنازعة على حقوق العمل الدرامي. وتلفت المصادر إلى أن بثّ المسلسل لا يأتي ضمن التعاون بينها وبين mbc، بل هو عقد منفرد بين القائمين على الشاشة ومنتجي المسلسل السوري. 

لقراءة المقال كاملاً اضغط هنا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى من بين 5 نجوم مثّلت معهم.. مع من شعرت نادين نسيب نجيم بالراحة؟