ليس الأمير تشارلز.. من هو ابن الملكة اليزابيث المفضّل؟

ليس الأمير تشارلز.. من هو ابن الملكة اليزابيث المفضّل؟
ليس الأمير تشارلز.. من هو ابن الملكة اليزابيث المفضّل؟

في حين أن معظمنا ينظر إلى إليزابيث باعتبارها ملكة متفانية قادت بلادها طوال 67 عاماً، فهي بالنسبة لأبنائها مجرد أم.

الأمير فيليب والملكة هما والدا الأمير تشارلز والأميرة آن والأمير أندرو والأمير إدوارد، لكن وفقاً لأحد الخبراء الملكيين فقلبها يميل لأحدهم "بشكل واضح"، نشر عنه  موقع Mirror البريطاني.


وحملت إليزابيث بتشارلز بعد زفافها بوقت قصير، وجاءت آن بعده بعام واحد فقط.
وثمة فجوة مدتها 11 عاماً قبل الطفل الملكي التالي. وخلال تلك السنوات، توفي الملك جورج السادس وتوجت الأميرة إليزابيث ملكة على عرش .

في الفيلم الوثائقي الجديد على شبكة Channel 5 لجيرمي باكسمان، يقول الصحفي للمؤرخ الملكي بيرس بريندون، إن أندرو هو الابن المفضل للملكة. في حين أن الكثيرين يفترضون أن تشارلز يحظى بأعلى مرتبة لدى الملكة باعتبار أنه من سيخلفها على عرش بريطانيا، إلا أن بيرس يزعم أن ثمة سبباً محدداً للغاية في تفوق أندرو عليه في نظر الملكة.

وفي معرض حديثه في فيلم باكسمان عن أطفال الملكة يقول إن السبب يرجع إلى كون أندرو "رجل أفعال". وأضاف: "جاوز آندي مرحلة الجامعة لينتقل مباشرة إلى الكلية البحرية، وهذا لاقى قبولاً حسناً لدى والده الضابط في البحرية". "وقد أكمل دورة مشاة البحرية الملكية البريطانية، فقط ليبرهن على قدراته، وذلك قبل تأهله كطيار هليكوبتر". "ثم شارك في حرب جزر فوكلاند وكان في الثانية والعشرين من عمره فقط".

وتابع: "من الواضح أن الأمير أندرو هو المفضل لدى الملكة". وقال: "فقد أدى دوراً بطولياً خلال حرب جزر فوكلاند، وتتجلى نقطة ضعف الملكة تجاهه بشكل واضح".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى