دليل مواقع الفيصل

مجوهرات ديان

Fast Link

شخصية "الليدي فايف" الافتراضية تتوهج بمتابعيها ومحبيها في السوشيال ميديا

شخصية "الليدي فايف" الافتراضية تتوهج بمتابعيها ومحبيها في السوشيال ميديا
شخصية "الليدي فايف" الافتراضية تتوهج بمتابعيها ومحبيها في السوشيال ميديا

* افكاري أروجها ضد التعنيف وضد الاستغلال وضد الاضطهاد.

* أرفض الإقليمية الضيقة.

*أترك من ينتقدوني طولاً وعرضاً

* أنا لست ملزمة بالحديث عن صفات الرجال

عادة بين الغموض والشهرة مسافة بعيدة، فهما مصطلحان شبه متناقضان دلاليا ً، فكيف للغامض أن يكون مشهورا ومحبوبا في نفس الوقت، لكن صاحبة حساب "الليدي فايف" الافتراضي، عبر خصوصا على ، أثبتت أن تناقض الكلمات يمكن مزجه لتأليف قصة متميزة تعطي رونقاً واقعياً على حياة من يرغب بذلك.

شخصية "الليدي فايف" الحقيقية هي لفتاة من مواليد عام 1988 ومتخرجة من تخصص القانون ، عللت غموضها بأن "الغموض قد يكسبك الوقار وأحياناً الكشف سيُفقدك هيبتك "، ملكت قلوب الكثيرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، بروحها وبتفاعلها مع متابعيها ومحبيها رغم أنها لا تشارك حياتها الخاصة بأي شكل من الأشكال ، فهذا إثبات على أن النجاح ممكن وراء ستار إذا توازى مع العمل والاستمرارية، سميت بهذا الاسم نسبة إلى قاعدة "ٰfive by five " والتي تعني "إذا كان الموقف لن يوثر على حياتك خلال الخمس سنوات القادمة فإنه لا يستحق منك خمس دقائق حزن"، ويبدو أن لتخصص بطلة هذه القصة تأثيراً واضحاً في شخصيتها ، فقد كانت رسالتها منذ أن بدأت رحلتها في عالم "السوشيال ميديا" عام 2016 الدفاع عن كل النساء في الوطن العربي . فهي تشارك افكارا تحريرية للمرأة تساهم في تذكيرها بعظمتها وروعة خلقها وعجائب تراكيبها.

شخصيتها القوية، وشهرتها في الدفاع عن المرأة بطريقة ساحرة، بالدمج بين المزاح والجدية والحب والكره، والشجاعة والضعف، كانت حافزاً كبيرا للحوار معها وللتعرف على مكامن قوتها " الافتراضية "

فهيا لنبدأ الحوار:

من هي الليدي فايف وهل هي من المشاهير؟
أنا رعشة قلم وصاحبة كلمة حرة، انا لا اعتبر نفسي مشهورة ولا أتطلع لهذا الأمر

ما هي دراستك الجامعية؟
انا خريجة ومُتخصصة بالقانون الدولي من إحدى الجامعات الدولية

ماذا تقُولين لكل من يسأل عن جنسيتك؟
أنا احمل الجنسية العربية وارفض الإقليمية الضيقة لكل بلد من المغرب الى المشرق له عندي مكانه كبيرة..

ما هو هدفك من الحساب وهل انتِ ضد الرجل؟
افكاري أروجها ضد التعنيف وضد الاستغلال وضد الاضطهاد وليس ضد الرجل بحد ذاته هدفي أن احاول بشتى الطرق أن أبني مجتمع خالي من النساء الضعيفات وممتلئ بالنساء القويات الناجحات.

لماذا لا تتحدثين عن الرجل المثالي بمنشوراتكِ؟
صدقني أنا لست ملزمة بالحديث عن صفات الرجال الحسنة لأنها صفحة “the lady” وليست عن العشق والهوى وهدفي تقوية ثقة المرأة بنفسها وتقوية إحساسها باستقلاليتها فهي ليست تابعة لأحد وعندما تُقرر أن تدخل في علاقة فذلك لأنها مع رجل يستحقها وليست مع أي شخص حتى وإن كان سيئاً

لماذا مجتمعنا يُلقب المرأة بالضعيفة؟
إنها إدانة قديمة للأنثى تسربت دون وعي فشربتها المرأة حتى أصبحت في دمائها وعِظامها. بل أنها مؤامرة من الرجل حتى يُثبت لنفسه بأنه أعلى وأهم من المرأة ، وهذا الأمر غير صحيح أبداً ، لو ضحكت الفتاة بوجه رجل فسيغرم بها بلحظات معدودة ، إذاً من الأضعف الأن؟ تذكري دائماً أنكِ الأقوى.

ألا تُلاحظين أن بعض منشوراتك تُناقض بعضها؟
أنا لستُ مُتناقضة وإنما مُتوازية، فهناك ظروف تجعلك تتبنى هذا الرأي وأحياناً تتبنى عكسه، فهذه سنة الحياة، وأنا عادة عندما يكون المنشوران بعكس بعضهم لأن هناك من يرى أن هذا المنشور يخصه بينما يرى الأخر عكس ذلك.

لاحظت وجود مُنتقدين لشخصيتك، ماذا تقولين لهم؟
لا أنظر طويلاً لمن ينتقدوني ولكن أنظر الى ما أفعل وأعمل، وأترك من ينتقدوني طولاً وعرضاً لأنهم يرون بي المدى الذي ينقصهم ويحرقهم، واعلم انهم لن يتركوني أبداً فهم لا يملكون سواي للتأمل والحسرة فيما أنا فيه. لذلك يريدون الانتقاص والتقليل من شخصيتي وهذا لن يحدث

هل سيتمكن محبيك ومتابعيك من معرفة شخصيتك؟
بالتأكيد هذا شيء وارد جداً وأجهز لهذا الشيء بالقريب

كلمة اخيرة ماذا تقولين لمتابعيك؟
عزيزتي أنا هُنا لمُساندتك. لأعطيكِ من قوتي ما تواجهين به صعابك. لتُصعدي به عقباتك وتنتصرين على ذاتك. سواء خارجياً كان أم داخلياً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 'رامز في الشلال'.. قضية ضد البرنامج فهل يتوقف عن العرض؟
التالى نيكول سابا تستغلّ موهبتها لتعويض غيابها.. ماذا عن صورة إبنها؟

هل مكافحة الفساد في المرحلة الراهنة جدية؟

الإستفتاءات السابقة