تعرف على الأفلام والممثلين المرشحين للأوسكار

تعرف على الأفلام والممثلين المرشحين للأوسكار
تعرف على الأفلام والممثلين المرشحين للأوسكار

نال فيلم الإثارة الخيالي "ذا شيب أوف ووتر" للمخرج غييرمو ديل تورو 13 ترشيحا لجوائز الأوسكار الـ90 لهذا العام، حيث ستقدم الجوائز في لوس أنجلوس يوم 4 مارس/آذار المقبل.

ويدور حول قصة امرأة بكماء تجسد دورها الممثلة سالي هوكينز تعمل في مختبر حكومي أميركي ناء وتقع في حب مخلوق وحشي مختبئ هناك، ورشح لجوائز أفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل ممثلة في دور رئيسي لهوكينز وأفضل سيناريو أصلي.

وقد حاز الفيلم بالفعل على جائزتي غولدن غلوب في السابع من يناير/كانون الثاني الجاري، بينها جائزة أفضل مخرج لغييرمو ديل تورو.

ورشحت أفلام "دونكيرك" للمخرج كريستوفر نولان و"داركست أور" للمخرج جو رايت و"ثري بيلبوردس أوتسايد إيبينغ، ميسوري" للمخرج مارتن ماكدوناه و"ليدي بيرد" للمخرجة غريتا جيرويغ و"كول مي باي يور نيم" للمخرج لوكا غواداغنينو و"غيت آوت" للمخرج جوردان بيليو و"فانتوم ثريد" للمخرج بول توماس أندرسون و"ذا بوست" للمخرج ستيفن سبيلبرغ.

ونال فيلم "دونكيرك" ثمانية ترشيحات أوسكار، بما في ذلك أفضل مخرج لكريستوفر نولان، وأفضل تصوير سينمائي وأفضل موسيقى أصلية لهانز زيمر.

وحصل فيلم "ثري بيلبوردس أوتسايد إيبينغ، ميسوري" على سبعة ترشيحات، بما في ذلك أفضل ممثلة في دور رئيسي لفرانسيس ماكدورماند وأفضل ممثل في دور مساعد لودي هارلسون وسام روكويل.

وفي فئة أفضل ممثلة في دور رئيسي، تتنافس مارغوت روبي عن دورها في فيلم "آي تونيا" وساويرس رونان عن دورها في فليم "ليدي بيرد" وميريل ستريب عن دورها في فيلم "ذا بوست" مع كل من هوكينز وماكدورماند.

ونال فيلما "داركست أور" "فانتوم ثريد" ستة ترشيحات لكل منهما بما في ذلك أفضل ممثل في دور رئيسي وأفضل تصميم ملابس. 

وفي فئة أفضل ممثل في دور رئيسي، ستكون المنافسة قوية بين تيموثي تشالامت عن دوره في فيلم "كول مي باي يور نيم" ودانيال كالويا عن دوره في فيلم "غيت آوت" ودينزل واشنطن عن دوره في فيلم "رومان ج. "، فضلا عن غاري أولدمان عن دوره في فيلم "داركست أور" ودانيال داي لويس عن دوره في فيلم "فانتوم ثريد".

وسيكون تقديم جوائز الأوسكار الـ90 في لوس أنجلوس يوم 4 مارس/آذار المقبل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى