جو قديح يتحدّث عن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي بطريقة كوميدية سوداء!

يستعد الممثل جو قديح لعرض مسرحيته الجديدة التي تحمل عنوان "The Middle Beast" الشر الأوسط وذلك على مسرح مونو .

وفي لقاء خاص مع "24" كشف قديح عن تفاصيل هذا العمل حيث أشار إلى أنه يتحدّث عن الصراع في الشرق الأوسط، صراع الحضارات والوجود، وهي بطريقة أو بأخرى تتحدّث عن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي في كل تشعباته.


واضاف أن القصةّ كوميدية سوداء بإمتياز، تتحدّث عن ثلاث كاريكاتيرات، أحدهم يرمز إلى شخصيّة مسلمة، أحدهم مسيحي والآخر يهودي. المسلم يضطر إلى بيع أرضه كي لا تُسرق، المسيحي هو السمسار، واليهوي هو المشتري. وعندما يريدون الإتفاق تأتي إمرأة أميركيّة تدفع رجل ويموت بينهم في الأرض، وهنا تبدأت اللعبة الكوميديّة على الرجل الميّت وماذا سيفعلون به. 

ولفت قديح إلى أنه سبق وعرض المسرحيّة في أميركا عام 2003 ليكون أول عربي يعرض مسرحيته في أميركا، ويعود ويقدّمها عام 2008 بطريقة أخرى. أما اليوم فأعاد قديح إقتباسها بطريقة مختلفة ومجدّدة. 

وعن إستمراريته في النجاح، رأى قديح أن لا سرّ في ذلك، وأردف قائلاً: "أنا أحب الناس، وأنا سعيد أن عدداً كبيراً يحبون ما أقدّم، صحيح في بعض الأحيان لا يمكنني أن أرضي الجميع ولكن ما يهمّني هي النخوة وأن أبقى مؤمناً بما افعله من أجل الحياة الثقافية والفنيّة في البلد".


 
وعن من ينافسه، اعتبر قديح أن كل المسارح تنافسه ولا يوجد رقم واحد، وأضاف: "كل مسرح لديه جمهور وذويقين، المنافسة مهمّة لنطوّر عملنا ونصبح أفضل على كافة الأصعدة".

وختم مؤكّداً أن المنافسة شريفة بينه وبين الآخرين. 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى