مشاهير خضعوا لعمليات زراعة أعضاء.. عاصي الحلاني أحدهم!

مشاهير خضعوا لعمليات زراعة أعضاء.. عاصي الحلاني أحدهم!
مشاهير خضعوا لعمليات زراعة أعضاء.. عاصي الحلاني أحدهم!

لولا جراحات زراعة الأعضاء، لما عاش العبقري ستيف جوبز والسياسي الأميركي ديك تشيني.

وكما هو الحال بالنسبة للأشخاص العاديين عند زراعة الأعضاء، ينتظر المشاهير والنجوم شهوراً وسنوات للحصول على متبرع مناسب لأعضائهم المنهكة.

وتعد زراعة الكلى والقلب والكبد الأكثر شيوعاً في عصرنا الحالي، ولعبت هذه العمليات دوراً كبيراً في إنقاذ حياة الكثير من النجوم.

ومن خلال هذه القائمة، يمكنك التعرف على أشهر النجوم الذين خضعوا لعملية زراعة الأعضاء.

سيلينا غوميز

الصداقة التي تجمع بين المغنية العالمية سيلينا غوميز والممثلة فرانشا رايسا فريدة من نوعها.

ففي سبتمبر/أيلول 2017، أعلنت سيلينا غوميز عبر صفحتها على إنستغرام أنها خضعت لعملية زرع كلى، بعدما تبرّعت صديقتها فرانشا رايسا بكليتها لها.

وقالت غوميز، البالغة من العمر 24 عاماً، إن سبب قلة نشاطها الفني هو اكتشاف حاجتها لإجراء عملية زرع كلى، بسبب إصابتها بمرض الذئبة المزمن.

وعبَّرت غويز عن امتنانها لصديقتها فرانشا وكتبت: “لا توجد كلمات يمكنها أن تصف ما فعلته فرانشا. لقد أعطتني أفضل هدية وتضحية من خلال التبرع بكليتها لي”.

جورج لوبيز

اشتهر الفنان الكوميدي جورج لوبيز بتقديم مسلسل سيت كوم، يحمل نفس اسمه على قناة “ABC”، يناقش فيه القضايا العرقية والثقافية.

وبينما كان لوبيز يحاول رسم ابتسامة على قلوب مشاهديه من خلال أدواره الكوميدية، كان يعاني من حالة وراثية تؤدي إلى تدهور كليته، جعلته في حاجة إلى زرع كلى لتجنب غسيل الكلى المنتظم ومضاعفات صحية أخرى في المستقبل.

وكان لوبيز محظوظاً عندما تبرعت زوجته بكليتها له في عام 2005، لكن ذلك لم يساعد في إنقاذ زواجهما، وانفصل الزوجان في عام 2010.

كانت العملية مصدر إلهام لـ”لوبيز”، وبدء “مؤسسة لوبيز” في عام 2009 لدعم برامج التعليم والصحة للأطفال المحتاجين، ورفع التوعية بشأن أمراض الكلى والتبرع بالأعضاء.

عاصي الحلاني

في عام 2014، خضع فارس الطرب العربي ونجم برنامج ذا فويس عاصي الحلاني لعملية زرع عظام ورك اصطناعي ناجحة.

وكشفت صفحته الرسمية في ذلك الوقت، أن الفنان اللبناني أجرى عملية جراحية لإزالة نوع من التكلس في الورك في شهر يناير، ثم خضع في سبتمبر/أيلول، لعملية زرع عظام الورك ناجحة، تحت إشراف فريق متخصص من الأطباء في العاصمة اللبنانية .

(بتصرف)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عارضة أزياء عالمية: ترامب قال لي “واعديني أنا أغنى رجل في أمريكا”
التالى غادة عبد الرازق.. بين الـsexy والـbaby look!

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة