حداد بمهرجان كان على ضحايا هجوم مانشستر

حداد بمهرجان كان على ضحايا هجوم مانشستر
حداد بمهرجان كان على ضحايا هجوم مانشستر

وقف المشاركون في الدورة السبعين من مهرجان كان السينمائي الدولي دقيقة حداد اليوم الثلاثاء تضامنا مع ضحايا الهجوم الذي ضرب مساء أمس الاثنين مدينة مانشستر البريطانية وخلف 22 قتيلا و60 جريحا.

وأعلن المدير العام لمهرجان كان تييري فريمو إلغاء عرض بالألعاب النارية كان مقررا مساء اليوم للاحتفال بالنسخة الحالية من المهرجان التي انطلقت الأربعاء الماضي.

وكانت إدارة المهرجان قد أصدرت بيانا في وقت سابق أدانت فيه الهجوم، وأكدت أن مثل هذه الحوادث لن توقف المسيرة الفنية ولا الإبداع والثقافة، وسيظل الفن والسينما في خط المواجهة، داعية الحاضرين إلى الوقوف دقيقة حداد.

وقال الممثل كولين فاريل الذي يشارك باثنين من أهم الأفلام التي تخوض المنافسة في مهرجان كان هذا العام، إن الهجوم على حفل يحضره بالأساس أطفال ومراهقون هو "هجوم على الإنسانية وهجوم على المجتمع وهجوم على قلوب وأرواح وعقول الأبرياء".

يشار إلى أن مهرجان كان يتواصل لغاية الأحد المقبل وسط إجراءات أمنية مشددة بسبب هجوم عنيف بشاحنة على حشد في مدينة نيس على ساحل الريفيرا الفرنسي في يوليو/تموز الماضي وهجمات وتفجيرات استهدفت حفلا موسيقيا ومباراة لكرة القدم في باريس عام 2015.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اسمان غريبان لتوأم Queen B.. ومنزل العائلة الصيفي “خيالي”

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة